2011/09/07

تقرير يوم الأربعاء

3

مؤشر السوق
6,124 62.87+ %1.04+


حجم التداول
%9+


وضع السوق
موجة صعود





احداث اليوم
المؤشر يحرز تقدم والقياديات لا تسجل حضور


ايام التصريف
1








التقلبات هي اقرب وصف لما يمر علي حال الأسواق في مثل هذة الأيام, يعاود السوق الأرتفاع ولكن بدون تسجيل حضور من قبل الأسهم القيادية. هذا وقد انهي المؤشر تداولات اليوم علي ارتفاع بنسبة 1% مع ارتفاع في حجم العمليات بين المتداولين.

ومعا ان المستثمر المتفأل فاز في جولة اليوم الا ان التقلبات دليل واضح يرسل رسالة الي المتداولين فحواها عدم الأستقرار, ففي جلسة يوم السبت سجل المؤشر بداية موجة صعود ومن ثم تبعها بيوم الأثنين مضيفا يوم تصريف وشكوك حول حقيقة او وهمية الأرتفاعات, وينهي الأسبوع مع تغير في مزاج وسلوك المؤشر من موجة صعود تحت ضغط البيع الي موجة صعود. التغير السريع في وضع السوق يأتي مناسبا مع الألتفافات الحادة وبعد تسجيل المؤشر لمكاسب واضحة في نهاية الأسبوع.

يستمر سوق الأسهم ببعث رسائل مختلفة ومعا ان النقاط التي ربحها في هذا الأسبوع كثيرة الا انه لم يشهد اي من الأسهم القيادية خروج اي من قاعدة تذكر, فلازالت أتحاد اتصالات تبعد عن نقطة الكسر (56.25) بنسبة 3%, التصنيع قفزت 7% وتتداول تحت معدل ال 10 اسابيع, ينساب, المتقدمة, أسمنت العربية, سابك جميعها في نفس الوضع تحت المعدل.

السهم الوحيد الذي خرج من حالة تجميع هو أسمنت ينبع مع كسر نقطة عند 58.50 وتحقيق مكاسب بنسبة 4% لا يزال السهم في متقبل اليد وهو ايضا من الأسهم الرقيقة ولا ننصح بملاحقة اي سهم بعد تجاوز 5%, معادن ارتفعت فوق المعدل مع ضعف في حجم التداول, مجموعة المعجل في محاولة للأختراق, اسواق العثيم, جرير, الحكير يتداولون فوق المعدل مع اقتراب سهم مكتبة جرير من كسر قاعدة مسطحة عند 185.25 الا ان السهم يعتبر من الأسهم الرقيقة ايضا حيث ان معدل التداولات اليومية لا يتجاوز 35000 عملية.

احدا الطرق للتعامل مع السوق في الوضع الحالي بأن تبداء بعملية شراء بضخ 50% من المبلغ المخصص للسهم الراغب في شرأة ومن ثم دع السوق يوجه استثمارك, فاذا العملية الأولي نجحت بنسبة 2.5% ممكن ان تضيف عملية شراء با 30% واذا ارتفع بنسبة اخري 2.5%السهم قم بشراء بالمبلغ المتبقي من المخصص للسهم.

Read more

تقرير يوم الثلاثاء

0

مؤشر السوق
6,062 29.01- %.48-


حجم التداول
%26-


وضع السوق
موجة صعود تحت ضغط البيع





احداث اليوم
تواصل البيع مع تراجع في حجم التداول


ايام التصريف
1








تراجع المؤشر بشكل نسبي وبسيط مبديا بعض المرونة وعدم الأنتباة لما يحدث في الأسواق العالمية. ياتي التراجع بعد ان سجل سوق الأسهم ليوم تصريف من قبل صناع السوق.

لا تبدو الصورة سيئة للغاية فبعض الأسهم القيادية اضافت مكاسب, المتقدمة بنسبة 1% الخليج للتدريب 3.7%, اسواق العثيم 1.3% وفتيحي 2.1%, جميع الأسهم المذكورة تحاول الأرتقاء لتكون نماذج ولاكن لازالت بعيدة عن النضج.

موجة الصعود لا تزال قائمة والوضع لم يتغير وتبقي موجة صعود تحت ضغط البيع حتي تثبت العكس اما في ما يخص السوق الأمريكي الذي ايضا دخل في موجة صعود منذ اغسطس 23 حاول الأترداد من موجة البيع في نهاية الجلسة وقلص الخسائر لينهي التداولات في الجزء العلوي.

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting