2011/09/13

تقرير يوم الثلاثاء

0

مؤشر السوق
6,069 31.67+ %.52+


حجم التداول
%18-


وضع السوق
موجة صعود





احداث اليوم
المؤشر يغير مساره صعودا مع تراجع حجم السيولة


ايام التصريف
1








افتتاح قوي للسوق مع صعود اغلبية الأسهم, قطاع البنوك قاد بقية القطاعات باالنسبة لصعود اليوم. سبعة اسهم ارتفعت لكل سهم نزل وانتهت الحصيلة بارتفاع 119 سهم مقابل 16 من الأسهم التي انخفضت. حجم التداولات انخفض مما يعني بقاء صناع السوق خارج اللعبة.

بنك الأنماء هو احد البنوك الموجودة في قائمة القياديات, السهم له اداء مالي جيد. شهد كل من ينساب, المتقدمة وأسمنت العربية صعود بنسبة تتراوح عند 1%. المصافي لا تملك اداء مالي ذو جدارة لكن السهم كون اشهر النماذج المتكررة في السوق, كوب وعروة, الكوب اعمق من الذي ننصح فية وهو ان لا يتعدي 33%, كوب المصافي 35% مما قد يكون خلل في النموذج, الناحية الأيجابية في السهم يملك اسبوعين من التجميع في قاعدتة, المصافي من سكان افضل قطاع منذ تكون موجة الصعود, قطاع شركات الأستثمار المتعدد يحتل الصادرة في المرتبة الأولي من ناحية الأداء السعري بين القطاعات, نقطة الكسر للسهم 53.25. التصنيع حظي بتداولات عالية مع انخفاض في سعر السهم.

مشاكل وديون منطقة اليورو تلقي بظلالها علي الأسواق المحلية التي عانت الأمرين, عدم الأستقرار وغياب القياديات. السوق يحاول التمسك بموجة الصعود بالخصوص بعد يوم يعتبر من ضمن ايام التصريف.

يبقي على المستثمر الحذر والتوخي من مزاج السوق الذي قد ينقلب في اي لحظة.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting