2011/09/14

تقرير يوم الأربعاء

0

مؤشر السوق
6,072 2.6+ %.04+


حجم التداول
%.3+


وضع السوق
موجة صعود





احداث اليوم
لاحراك في المؤشر مع ارتفاع طفيف في حجم التداول


ايام التصريف
1








لا يوجد الكثير من التافعل في سوق الأسهم لاخر يوم من تداولات الأسبوع, المؤشر والمستثمرين في حالة تأمل ومماطلة لما قد يتم من احداث علي الأسواق العالمية.

تداولات اليوم بين مد وجزر وفي حيز ضيق حيث لم تكسب اكثر من 18 نقطة ولم تخسر غير 8 نقاط بين الجزء الأعلى والأسفل. قطاع الأسمنت خسر بعض النقاط بعد الأخبار عن تراجع المبيعات في شهر رمضان (اغسطس ), التراجع صحب تداولات ضعيفة جدا مما يوحي عدم خروج الأعب المؤثر في القطاع. من بين قياديات القطاع أسمنت ينبع الذي لم يحرك ساكنا واسمنت العرببة الذي خسر ما يقارب 1%.

علي مستوي الأسبوع, خسر المؤشر 53 نقطة ما يعادل .86% ولا تزال موجة الصعود علي حالها اما باالنسبة للمستثمر فلم تتطرح موجة الصعود الكثير كفرص في ماعدا أسمنت ينبع. الجدير با الذكر ان هناك بعض الأسهم التي لازالت في حالة بناء قواعد من بينها, أتحاد أتصالات, أسمنت العربية, ينساب, التصنيع. واقرب سهم من هذة الأسهم القريب من كسر نقطة شراء هي أتحاد أتصالات.

هل يكون سهم المتكاملة نموذج كوب وعروة, يبدو ان السهم في هذا الأتجاة حيث هو في حالة تكوين عروة للكوب مع نقطة شراء عند 13.40, العروة يجب ان تأخذ في الحد الأدني خمسة ايام لتتكون, التراجع في العروة صحي جدا ويلاحظ هبوط حجم التداول الذي يقترح عدم خروج المستثمر المحترف والمؤسساستي من السهم.

ايضا من ضمن الأسهم التي ذكرت في تقارير سابقة, هو سهم المصافي الذي ايضا في حالة اضافة عروة لنموذج كوب. لكن السهم ليس له اي اداء مالي مما يضيف خطورة ناهيك عن عمق الكوب الذي يخالف الشروط الصحية للقاعدة.

سهم سابك احد القياديات في السوق يتألم من شدة البيع في الفترة الماضية ويبقى بعيد عن اي نموذج مما يضفي بعض الضبابية علي المؤشر لما له من وزن علي السوق. سابك بعيدة عن المتوسطات وهو مؤشر اخر علي عدم الأقبال علي السهم.

سافكو خسرت مكانتها من ضمن القيادات للربع الحالي بسبب اخر ارباح فصلية تبدو في حالة تكوين الجزء الأيمن من نموذج.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting