2011/09/17

تقرير يوم السبت

0

مؤشر السوق
6,173 101.97+ %1.68


حجم التداول
%24


وضع السوق
موجة صعود





احداث اليوم
صناع السوق يحتشدون وراء المؤشر


ايام التصريف
1








واخيرا يتجاوب السوق السعودي مع التفائل الذي اصاب الأسواق العالمية وهذة المرة يسجل صناع السوق حضور حاشد ضخ المؤشر بنسبة 1.6%. مؤسساسات الأستثمار التي بدا واضح حضورها لجلسة اليوم عن طريق حجم التداول الذي صعد بنسبة 24% عن اخر يوم تداول كان من نصيب قطاع البتروكيماويات الحظ الأوفر من السيولة.

وارتفع سهم سابك بنسبة 2.4% بعد ان افتتح الجلسة علي فراغ صاعد, الفراغ الصاعد يعتبر ايجابي, يحتاج السهم لعمل الكثير لتخلفه عن ركب موجة الصعود الحالية. ايضا من القياديات التي يبدو انها في حالة تجاوب سريعة, سهم التصنيع الذي اضاف 4% وسط تداولات فوق متوسط معدل 50 يوم, ايضا السهم في حالة تكوين الجزء الأيمن من كوب.
الصحراء للبتروكيماويات ايضا ارتفعت بنسبة 4% هي الأخري حظيت بنصيب من انتباة صناع السوق ولكن السهم يتداول في الجزء الأدني ويحتاج الي جهد كبير او ما يقارب 30% ليرجع عند الجزء الأعلي منذ التصحيح الماضي.
لابد الحديث عن سهم سافكو احد القياديات السابقة الذي يبدو في حالة تكوين كوب واضح للعيان حيث اكتسب السهم نسبة 3%.

المصافي احد الأسهم التي لفتت الأنتباة في الأسبوع الماضي من الأداء السعري للسهم, اضاف النسبة القصوي لها في اول يوم من الأسبوع ويبقي علي بضع من نقطة الكسر 53.25.

غالبية الأسهم انهت الجلسة في الجزء العلوي من تداولات الجلسة مع تجاوبا مع المؤشر وهذة تعطي مصداقية لموجة الصعود الحالية التي اضفيت شكوك عالية عليها في الفترة الماضية. السوق عدي نقطة مهمة وهي 6155 وقد زرنا هذة النقطة مرتين,يبقى امام المؤشر تحدي حيث يواجة متوسط 50 عند 6276.

لي حديث اخر اذا سمح الوقت لاحقا عن السوق الأمريكي, ومن حيث الأزمة الحالية هل نحن علي مشارف نهايتها ام لا. ازمات الماضي تقول باالعادة تأخذ عدة اشهر, لكن اذا لم يسعني الوقت, فالحديث عن شركة ابل التي كسرت نموذج مؤخرا عند سعر $392, هل السهم اما طفرة اخري ام لا؟ للحديث بقية


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting