2011/09/25

تقرير يوم الأحد

0

مؤشر السوق
6,083 58.89- %.96-


حجم التداول
%5-


وضع السوق
موجة صعود





احداث اليوم
تراجع حجم التداول والمؤشر يخسر 58 نقطة


ايام التصريف
1







المؤشر امام اختبار صعب مع بداية اول ايام الأسبوع وبعد العيد الوطني, خسر السوق 58 نقطة او نسبة %.96 وسط تراجع في حجم التداول مما يوحي بعدم خروج صناع السوق. هذا وقد كان الأنزلاق بحدة اكثر عندما كان متراجع بنسبة تقارب 1.5 قبل ان يرتد لينهي الجلسة فوق ادني مستوى وهذا يضيف ايضا ايجابية بعض الشي.

ياتي التراجع بعد هبوط في الأسواق العالمية مما يضع موجة الصعود للسوق السعودي في وضع اختبار صعب. فمضمون باطن الأسواق في هذا الموجة متاثر ومتقلب على حسب الأخبار اليومية التي قد ترفع من المؤشرات او تؤدي الي هبوطها. وهذه تختلف عن مضمون موجات الصعود السابقة التي عادة ما تصعد او تهبط بحسب الأداء المالي لمحتوى الشركات المطروحة في السوق.

القياديات اكتست هي الأخرى اللون الأحمر, معادن خسرت 4.5% تحجم تداول كبير بلغت نسبته 317% عن متوسط 50 يوم, اي خروج المستثمر المؤسساستي من السهم. التصنيع, الصحراء والمتقدمة تراجعت بنسب تتراوح عن 2%. من الناحية الأيجابية, هذه الأسهم فتحت بفراغ سلبي وانهت التداولات في الجزء الأعلى من الجلسة. اما القياديات التي ابلت بلاء حسنا في جلسة اليوم ساب تكافل وصقر للتأمين حيث توجهت بعض السيولة الي قطاع التأمين في الاؤنه الأخيرة.



Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting