2011/10/01

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
6,117 4.34+ %.07+



حجم التداول
%28+



وضع السوق

موجة صعود







احداث اليوم
اغلاق ايجابي وتضخم في حجم التداول



ايام التصريف
1








السوق يبدي مرونه ومناعة مما يحدث على المستوى العالمي والأقليمي ويخالف بقية الأسواق لينهي اول جلسة في الأسبوع ب 4 نقاط وسط حجم تداولات هي الأكبر منذ ثلاثة اشهر.

معهد البحوث لدورات الأقتصاد صرح بأن الأقتصاد الأمريكي على حفة الهاوية من السقوط في ركود. معهد البحوث ERCI احد المعاهد المحترمة التي ايضا لها تصريح في 2008 بأن الأقتاد الأمريكي دخل مرحلة ركود.

تصريحات من هذا المستوى قد تضفي اخبار سلبية الى المستثمر المتفائل الا انها تظل توقعات قد تصيب وقد تخيب. بيقى الأهم للمستثمر هو التفاعل اليومي للمؤشر في الحركة السعرية وحجم التداول. السوق سوف يخبر المستثمرين بالدخول والخروج. حتى في اسواء الدورات, هناك موجات صعود التي تعطي فرص شراء لا بأس بها.

مؤشر القياديات تباطئ وتخلف عن مؤشر السوق, السلوك اصبح شبه نمط في الأونه الأخيره, مجموعة المعجل تقدمت بنسبة 2.34% وتمضي قدما في الجزء الأيمن من كوب. لماذا لاننصح بالشراء في هذا المستوى او من قعر الكوب؟ الهدف ليس الشراء باقل الأسعار بينما تكون نسبة النجاح غير مضمونه. الهدف هو الشراء عند نقطة الكسر حيث تكون اكثر نسبة للنجاح وجميع المقومات تكون في صف الصعود. اما في الوقت الحالي فقد يستمر البناء والصعود وقد تعكس الأتجاه.

سدافكو سهم اخر في حالة بناء الجزء الأيمن من كوب, هذا واضح للعيان لمن ينظر الي الرسم البياني اليومي. المتكاملة احد الأسهم التي اشرانا اليها, حيدثة الطرح ويبدو ان السهم في حالة تجميع. العروه قد تستمر من اسبوع كحد ادنى وقد تستمر الى 8 - 13 اسبوع.

من اسهم المؤثرة على المؤشر سهم كيان وبنك الأنماء, كلا السهمين حقق مكاسب بنسبة 1.5%. سهم كيان ذو قاعدة كوب على شكل سبعة او V, وهذا من النماذج التي نسبة النجاح فيها اقل نسبيا من شكل الكوب ذو حرف U. سافكو في حالة تكوين عروه مع سعر شراء 184.75. في حالة اذا اردت ان تقوم بعمليات شراء او بيع انصح بقراءة المقال استخدام الرسم البياني للبيع والشراء.



Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting