2011/10/03

تقرير يوم الأثنين

0


مؤشر السوق
6,024 88.02- %1.44-



حجم التداول
%6-



وضع السوق

موجة صعود تحت ضغط البيع







احداث اليوم
المؤشر ينحدر الى الهاوية وسط تراجع حجم التداول



ايام التصريف
2








اخذ المؤشر في التراجع بنسبه بسيطه عند الأفتتاح وسرعان ما تغير نبض السوق ليكسب المتشائمين جوله بعد خسران 88 نقطة.

الخسارة وان أتت مع تراجع في حجم التداول تضع المؤشر تحت ضغط البيع وسط غياب القياديات التي لم تدعم موجة الصعود مما يجعل المؤشر في حالة صعود هش. منذ يوم المتابعه واصبح السوق السعودي في حالة فقدان البوصله واخذ الصراع بعدا اخر بين المتفائلين والمتشائمين. الصراع جعل المؤشر يتذبب بين نقطتين 6034 كحد ادنى و 6181 كحد اقصى, اختراق الحد الأدنى يرجح الكفه في صف المتشائمين وسط الظروف الخارجية التي تعصف بالأسواق العالميه.

ماذا يعني تغير الوضع من موجة صعود الى موجة تحت ضغط البيع, بالنسبة للمستثمر المنضبط فهو خارج السوق, اما من في الداخل ولديه ارباح فهذا وقت الحصاد, اما من لديه خسارة, فلا تدعها تكون اكثر من 7 - 8%.

اكبر الخاسرين من القياديات لجلسة اليوم سهمي التصنيع و الصحراء مع ارتفاع في حجم البيع لسهم التصنيع. سابك, ينساب, المتقدمه,المعجل وسدافكو خسر كل منهم نسبة تقارب 2%. سهمي ساب تكافل والصقر ايضا عانا نفس الخسارة, تراجع الصقر لحق تراجع في حجم البيع تحت المعدل اليومي. اقل الخاسرين من القياديات سهم أتحاد اتصالات ولكن السهم فقد متوسط ال50 يوم التراجع ايضا صحب معدالات بيع فوق المعدل اليومي مما يقترح خروج بعض الأعبين الأساسسين من اللعبه.

حميع القطاعات لبست اللون الأحمر, قطاع الأسمنت والتأمين من بين القطاعات التي لاتزال تحافظ على البقاء فوق متوسط 50 و 200 يوم. قطاع التأمين شهد ارتداد سلبي, رافق الأترداد عمليات بيع مرتفعه.

لا تزال موجة الصعود تنبض ولكن وضع القياديات لا يحسد عليه, القياديات التي تمثل رأس الحربة واذا هي في انتكاسه فهذا يقترح بأن موجة الصعود قد تكون في غرفة الأنعاش حتي اشعار اخر. هل يعكس المؤشر الأتجاه؟ الأجابه للمؤشر



Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting