2011/10/05

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
6,002 36.96+ %.62+



حجم التداول
%7-



وضع السوق
موجة صعود تحت ضغط البيع







احداث اليوم
ارتداد للمؤشر, ضعف قوة الشراء



ايام التصريف
2






انطلق المؤشر صعودا في يوم الأربعاء وينهي الجلسة بعد تحقيق مكاسب وصلت الى 36 نقطة. حجم التداول انخفض ليقلل من عامل الأثاره والتفائل لأرتداد السوق كما يشير الى عدم حضور صانع السوق والشراء المؤسساستي.

مكتبة جرير اعلنت اربحاها للربع الثالث محققة نمو ب 47% عن نفس الربع من العام الماضي. مبيعات ايضا زادت بنسبة 42%, النمو في المبيعات له اثر كبير على اداء السهم. قفز السهم بعد الأعلان في تداولات اليوم الا انه لم يستطع المحافظه على المكاسب وانهى الجلسة على ارتفاع بنسبة 3.7%. السهم من ضمن قائمة القياديات وهو احد الشراكات ذات التداول الضعيف. احد العوامل المهمه في الأسهم القياديه الناجحه هي تداول السهم بمعدل 400,000 سهم في اليوم, معدل التداول اليومي لمكتبة جرير 23,000 سهم.

أسمنت ينبع هو الأخر اعلن عن النتائج في نهاية الجلسة, نسبة النمو بلغت 33% وهو ايضا من الأسهم ضعيفة التداول.

قادت الأسهم المرتفعه 4 الي كل 1 سهم متراجع, الأرتداد لا يعني خروج المؤشر من غرفة الأنعاش والأسواق لازالت تركز على الأخبار التي تصل من منطقة اليورو والتصريحات لبرنانكي بخصوص الأقتصاد الأمريكي.

التحركات في الأسهم القياديه ايضا لاتوحي بأن السوق على مقربه من الخروج من عنق الزجاجه, سابك لا تزال تتداول في القاع, سافكو من بين الأسهم القليله التي كونت نموذج وحاول السهم اختراق نقطة الكسر مرتين دون ان تكلل بنجاح. السهم ايضا عانا من جلستين متتاليتين من البيع, نقطة الكسر 184.75.

نادك سهم اخر يتجرك ضمن نموذج صحي ولكن نبرة السوق والمؤشر هي التي تتحكم في نجاح الأختراقات. المؤشر الذي انهى الأسبوع على تراجع بنسبة 1.8%.

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting