2011/10/08

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
6,085 82.46+ %1.37+



حجم التداول
%26+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
حضور قوي لصناع السوق, ارتفاعات شامله



ايام التصريف
2






ابتدا المؤشر اول ايام الأسبوع بمكاسب قويه وسط تداولت ارتفعت بنسبة 26% عن اخر يوم. الأرتفاع في عمليات الشراء اعطت السوق الضوء الأخضر من جديد لتضع المستثمرين في حالة ارباك بعدما دخل المؤشر غرفة الأنعاش لعدة جلسات في الأسبوع الماضي.

بطبيعة الحال الضوء الأخضر لا يعني الدخول بعنف, وانما يعني بالأمكان للمستثمر ان يشتري اسهم ذات اداء مالي قوي وفي حالة خروج من نماذج معتمده. الدخول يجب ان يكون عقلاني ولتجعل السوق هو المؤشر لدخولك, على سبيل المثال, سافكو احد الأسهم التي كسرت نقطة الدخول في جلسة اليوم, توقيت الدخول عند نقطة الكسر بالضبط يجنبك الكثير من العناء, الدخول يكون 50% من المبلغ المخصص الذي تنوي الدخول فيه, اذا ارتفع السهم بنسبة 2.5% تضيف 30% واذا استمر بالصعود بنسبة 5% من نقطة الكسر تضيف المبلغ الأخير 20% وبهذا تكون قد كونت موقعك في بدايه الصعود. اما لو اسهم خالفك فلا تضيف اي مبالغ اخرى. ويجب ان لا تدع الخسارة تزيد عن 8% او ما تراه مناسبا للمخاطرة.

افضل القياديات اداء في جلسة اليوم, اسهم التأمين, ساب تكافل الذي كسر نقطة الدخول 21.40 محققا مكاسب بنسبة 5% يليه الصقر للتأمين وأليانز بنسبة 4%. الصقر للـتأمين على مقربة من نقطة الدخول 24.95, بقية القياديات لديها الكثير من العمل. ينساب والمتقدمه حققت مكاسب بنسبة 3% ويبقى اماها المزيد لكي تصبح قابله للشراء.



Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting