2011/10/24

تقرير يوم الأثنين

0


مؤشر السوق
6,132 4.15- %.07-



حجم التداول
%11-



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
الصقر للتأمين تخترق نقطة الكسر, خسارة 4 نقاط في المؤشر



ايام التصريف
3






اصطفاف للمستثمرين وراء موجة الصعود, من دخل بالأمس لم يخرج اليوم, هذا ما يشير اليه المؤشر مع تراجع حجم التداول وفقدان اربعة نقاط فقط.

تعريف القياديات, اسهم تملك اداء مالي بنسبة نمو 25% او اكثر على مدى اخر فصلين بالمقارنه مع نفس الفصلين من السنه الماضيه, يجب ان يكون السهم يتداول 400,000 سهم كحد ادنى مع الأخذ بالأعتبار لبعض الأسهم الضعيفة التداول مع قوة التحليل المالي لها.

القائمة المبدئيه للفصل الحالي هي كالتالي: التصنيع, جرير, نادك, تبوك الزراعيه, أليانز, ساب تكافل, الصقر للتأمين, عسير, سافكو, الاسمنت العربية, الخليج للتدريب, جازان للتنمية, التأمين العربية, طيبة للاستثمار, تهامه للاعلان. ساقوم بتقنين وتنقية اللأحه فيما بعد. قد يكون هناك بعض الأسهم التي لا تملك فصلين بل فصل واحد من الأداء الجيد.

المزيد من القياديات تنضم الى قائمة الأسهم التى تخترق نقطة الشراء, اليوم دخل الى القائمة سهم صقر للتأمين, اخترق نقطة الشراء 24.95 وارتفع حجم التداول الى 503% عن متوسط ال50 يوم. صقر حقق النسبة الفصوى في جلسة اليوم.

الخليج للتدريب من الأسهم ضعيفة التداول, السهم اخترق نقطة الكسر ولكن تفاعل السهم صعب حيث التذبذبات كانت حاده في الأرتفاع والأنخفاض, السهم يبعد بنسبة 7% عن نقطة الشراء. لا انصح بملاحقة اي سهم يبعد عن نقطة الشراء بأكثر من 5%. نادك تبدو في حالة تكوين عروه مع نقطة شراء عند 29.10, العروه الأولى لم تنجح. نسبة البيع في العروه الثانيه اقل من العروه الأولى مما يقترح ان المستثمر المحترف لم يقم بعملية بيع في السهم.

اليانز ايضا في حالة تكوين عروه, نقطة الأختراق عند 26.30. سافكو انهت الجلسه من دون اي تغير. كيان خرجت من حالة تجميع, لا يوجد نموذج معين, لوحظ ارتفاع حجم التداول مع اختراق السهم نقطة 17.65 وواجه مقاومة شرسه عند متوسط ال 200 يوم. حركه ايجابيه اذا السهم استقر فوق ال200 يوم.



Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting