2011/11/17

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
6,220 7.84- %.13-



حجم التداول
%19+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
صعود حجم المؤشر والسوق يتفادى يوم تصريف



ايام التصريف
3






فنيا السوق استطاع ان يتفادى يوم تصريف حيث انهى جلسة يوم الأربعاء بخسارة 7.8 نقطة او ما يعادل .13%. ارتفاع حجم التداول بنسبة 19% عن اليوم السابق واستمرار تراجع المؤشر للجلسة الثالثة على التوالي ولو بشكل طفيف يقترح على المستثمرين ان يكونو على استعداد فيما لو اراد المؤشر دق ناقوس الخطر.

النظام المتبع لمن يتابع المدونة هو ان تكون لك ردة فعل لا ان تحاول ان تكون اذكى من السوق. السوق المالي اكبر من اي متسثمر. يجب الأستماع جيدا لم يحاول المؤشر اي يخبرنا به.

وهنا ليس المقصود ان النظرة متشائمة او متفائلة انما هي نظرة وقراءة واقعية فقط لا غير. نرجع الى احداث الأسبوع الماضي حيث شهدنا تراجع طفيف في اخر ثلاثة جلسات وتسجيل يوم تصريف. اول جلسات الأسبوع كانت ايجابية ولكن دون دعم قوي في حجم التداول.

اخر جلسة انتجت تراجع جميع القياديات فيما عدا سافكو, على المدى الأسبوعي, المؤشر يسجل ارتفاع طفيف بنسبة .7% اما مؤشر القياديات فيسجل ارتفاع بنسبة .29%.

ايضا على المدى الأسبوعي اكبر الخاسرين في قائمة القياديات سهم معادن بنسبة -2.63% اما بالنسبة للأسهم المرتفعة, أليانز يتصدر القائمة بنسبة 7.3% ثم سبكيم ونادك بنسب لم تتجاوز 2%.

الأداء متفاوت في الأسهم القيادية ومؤشر السوق, اكبر نجاح في هذا الأسبوع يأتي من الأسهم حديثة الطرح والتي لم تملك اداء مالي. سهم المتكاملة سجل ارباح وصلت الى 24% خلال الأسبوع, السهم اخترق نقطة الشراء 13.40 وكان بحجم تداول اقل من المطلوب وفي الجلسة الثانية حقق نسبة قصوى وفيها سجل ارتفاع في حجم التداول بنسبة 320% عن متوسط ال50 يوم. وبهذا يكون السهم قد فعل قانون تسجيل ارباح عند 15.20 او بنسبة 15%. ايضا السهم قد يفعل قانون اخر الا وهو الأحتفاظ بالسهم لمدة 8 اسابيع فيما لو واصل الصعود خلال الأسبوع القادم او تسجيل ارباح بنسبة 25% خلال 2 او 4 اسابيع.

كيان شهد ارتفاع بنسبة وصلت الى 5.9 في هذا الأسبوع. شهد تحسن في حجم التداول على السهم.

سوف اقوم بتحديث صفحة القياديات و IPO في يوم الجمعة.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting