2011/11/20

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
6,207 8.15+ %.13+



حجم التداول
%2.6+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
المؤشر يقاوم الهبوط ويكسب 8 نقاط



ايام التصريف
3






عكس المؤشر اتجاهة الى الشمال ويكسر نمط التراجع الذي اصابة في الأونة الأخيرة.

مؤشر القياديات حقق مكاسب وصلت الى 1% والفضل يعود الى مكتبة جرير, مكاسب السهم لليوم وصلت الى 3%, معادن, سافكو ونادك حققت نسب اقل من 1%.

المتكاملة واصلت الصعود وفعلت قانون المحافظة على السهم لمدة 8 اسابيع, القانون الأستثنائي الذي ينص على الأحتفاظ بالسهم اذا حقق مكاسب تصل الى 25 - 30% في خلال مدة 2 الى 4 اسابيع. السهم حقق 29% من نقطة الشراء في ظرف ايام. المستثمرين الذين دخلو عند نقطة الشراء يتمتعون بتلك النسبة, قانون المحافظة لا يعني الأحتفاظ بالسهم بغض النظر عما يحدث, بل يجب على كل مستثمر وضع حد ادنى لتسجيل المكاسب في حالة لو السهم اخذ هبوط وبدد المكاسب.

سهم معادن يبدو في حالة تكوين عروة سبق وان ذكر السهم, جفاف البيع في العروة واضح للعيان, نقطة الشراء عند 27 ريال. جرير انجز اكتمال نموذج قاعدة فوق قاعدة وكون قاعدة الثلاثة اسابيع من تداول ضيق, السهم في وضع جيد لمن دخل مسبقا ويريد اضافة المزيد, سعر الشراء عند 210.25 وقد كسر نقطة الشراء اليوم واغلق دونها بحجم تداول وصل الى 220% عن متوسط ال50.

يوم الأثنين اول يوم بالنسبة للسوق الأمريكي, يجب التنوية ان السوق الأمريكي دخل في تصحيح ابتداء من يوم الثلاثاء. الأخبار السلبية لازالت تأتي من اوروبا العجوز.




Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting