2011/11/27

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
6,048 9.68- %.16-



حجم التداول
%3-



وضع السوق
السوق في تصحيح







احداث اليوم
تداول خفيف وقطاع التأمين يتصدر قائمة الصعود









تداول في حيز ضيق مصحوب بعمليات بيع وشراء خفيفة وفي نطاق محدود. ترنح المؤشر بين اضافة وخسارة 10 نقاط في جلسة اخذت طابع المنشار الذي لم يستطع قطع اي أتجاة.

قطاع التأمين ارتد من متوسط ال50 يوم وبشكل قوي, أليانز من بين القياديات التي حصدت 8%, من بين زميلاتها في نفس القطاع, ساب بكافل و اكسا.

افضل موقع يتخذة المستثمر هو الوقوف على جنب ليرى ما تؤل علية الأمور, المنظر يكون مختلف عندما تكون محفظتك خارج السوق والمؤشر يهوى بأتجاة الجنوب. ما يحتاجة السوق هو الخروج من مزاج الأخبار السيئة واضافة اسهم جديدة تأخذ القيادة والمؤشر في منحى اخر.




Read more

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
6,058 28.51- %.47-



حجم التداول
%9+



وضع السوق
السوق في تصحيح







احداث اليوم
جلسة رابعة من البيع









المؤشر يسجل تراجع بنسبة .47% مع ارتفاع في حجم التداول, انهى الجلسة فوق ادنى حد من تداولات اليوم. السوق يفقد اي دعم من قبل متوسط 50 او 200 في اشارة غير ايجابية. في الجهة الأخرى, انهى مؤشر القياديات على تراجع بنسبة 1% واقترب من متوسط ال50, حالة ترقب للحصول على دعم عند هذا المستوى للقياديات.

ينساب سجلت ادنى تداولات سعرية عند 41.90, لم يشهد السهم هذا السعر منذ شهر مارس 1 من السنة, سابك اخترقت متوسط ال50 يوم مع حجم تداول تحت المعدل, التصنيع تتداول تحت المتوسطات للجلسة الثالثة, سبكيم لم تحصل على دعم متوسط ال50 وتنهي الجلسة مع هبوط مع تداولات بيطئة.

التصحيح خسر المؤشر نقاط مهمة واخذه للتداول تحت المتوسطات, لكن الصورة ليست بشعة كما يحدث في الأسواق العالمية, السوق السعودي الذي بدا مقاوما لما يحدث على ساحة الأنهيار في اوروبا, امريكا والربيع العربي. لا يوجد أنهيار تصحيح جليدي على الأقل الى اخر جلسة. بعض الأسهم مثل سهم المعرفة عكس الأتجاة ليكسب ما يقارب 5%, سهم المتكاملة اخذ نسبة صعود, الا ان اي عمليات في ضوء الأجواء الحالية يبقى تحديا وذو مخاطر عالية. اي مستثمر يريد ويأمل ان تكون الظروف والعناصر الأيجابية في صالح عملية الشراء. في الوقت الحالي اكثر العناصر والظروف سلبية.



Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting