2011/12/01

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
6,105 7.30- %.12-



حجم التداول
%10-



وضع السوق
السوق في تصحيح







احداث اليوم
هدوءالمؤشر, القياديات بعيدة عن الأرتفاعات السابقة









انحراف بسيط للمؤشر واغلاق عند المستوى الأعلى في اخر جلسة من الأسبوع. تصرف يضع المؤشر في حراك ايجابي.

سافكو حققت مكاسب بنسبة 1.6% بحجم تداول فاق المتوسط, اختراق السهم الى متوسط 200 واغلاق السهم عند المستوى الأدنى من الجلسة يوحي ان التحرك شبة ايجابي للسهم, سهم اسمنت العربية كسب 2% مع حجم تداول ضئيل وتحت المتوسط, السهم اصطدم بمقاومة عند متوسط ال50 يوم.

النتائج الأسبوعية تضع سهم اليانز والتصنيع في المقدمة بمكاسب تراوحت بين 3 الى 4%, تلحقها نادك والصقر بمكاسب بنسبة 2%. نادك من بين الأسهم الدفاعية التي واجعت الهبوط وحصلت على دعم عند المتوسطات.

لا بد الأشارة الى ما يحدث على الساحة العالمية من اخبار تزيد من التفائل ببعض الحلول التي يسوق لها في ازمة اوربا, يجب الحرص والتركيز على موضوع التسويق, اي لا يوجد حل نهائي حتى الساعة.

هناك اخبار توحي بالمزيد وتوسعة صندوق النقد لكفالة اوروبا المتعثرة مما زاد من حدة الشراء في الأسواق المالية.

معا هذه المعطيات وحتى المكاسب الضخمة في السوق الأمريكي وما له من تأثير على العالم, لا تزال المؤشرات الأمريكية في تصحيح بالنسبة للمدونة حتى تثبت العكس, كيف؟ يجب ان يكون هناك المزيد من المكاسب في جلسة يوم الخميس وبمزيد من حجم التداول. بالعادة يجب الأنتظار الى 7 - 14 يوم كحد ادنى لمعرفة اتجاة السوق. ليس من الضروري ان تكون اول الواصلين الى المحطة التالية, لأن سباق السوق المالي ليس بالضرورة من يصل اولا بل من يستطيع ان يجني المال بالنسبة المرضية لكل مستثمر.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting