2011/12/11

تقرير يوم الأحد

0





مؤشر السوق
6,288 14.73- %.23-




حجم التداول
%11+




وضع السوق
موجة صعود


احداث اليوم
تراجع صحي, سافكو تفقد الدعم عند المتوسط




ايام التصريف
4







سافكو هبطت بنسبة 1.66% او 3 ريال وبحجم تداول وصل الى 146% عن متوسط ال50, ربما النسبة السعرية ليست كبيرة ولكن حجم التداول هو المثير للقلق. وهنا يجب الحرص على الدخول في نقطة الكسر, وهذا درس الى عدم التسرع. اخر مرة السهم نزل تحت المتوسط كان بتاريخ نوفمبر 22 وامضى اربعة جلسات قبل ان يستعيد الخط.

سافكو احد القياديات التي تخلفت عن المؤشر حيث ان هبوط السوق صاحب تداولات اقل من جلسة الأمس فيما يوحي عدم خروج الاعب الأساسي.

سابك تراجع بشكل طفيف مع تقلص في حجم التداولات, التصنيع زحفت بشكل بطئ ولكن تمكنت بالبقاء في المنطقة الخضراء معظم الوقت. تصرف القياديات كان هادئ ومطمئن في ماعدا سهم سافكو.

سدافكو استطاع ان يضيف 4.6% مكاسب فوق نقطة الكسر, السهم يعتبر من الدرجة الثانية وليس من ضمن القائمة, شركة سدافكو حققت 18% نسبة نمو عن نفس الفصل من السنة الماضية. ولكن الجدير بالذكر هنا ان هناك اسهم استطاعت ان تكسر وتحقق مكاسب مما يعطي امل في موجة الصعود التي لم تكن كريمة كسابقاتها.

اسلاك احد الأسهم التي حظيت بتغطية في قسم ال IPO استطاع ان يكسر نقطة الشراء بحجم تداول وصل ال 239% عن معدل ال50 يوم الا ان السهم انهى الجلسة تحت نقطة الشراء ب20 هللة, هذا يعتبر تصرف ضعيف من قبل اسلاك. ما نود رؤيته هو ان يحافظ السهم على المكاسب, السهم وصل الى 6% من نقطة الشراء الا انه عاود وخسر 3% من رصيد مهم. الأغلاق تحت نقطة الكسر يبعث الشك في الأختراق.



Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting