2011/12/13

تقرير يوم الثلاثاء

0


مؤشر السوق
6,192 81.76- %1.3-



حجم التداول
%62+



وضع السوق
السوق في تصحيح







احداث اليوم
بيع بالجملة والقياديات في مقدمتها









السوق ينهار مع صعود حجم التداول الذي قارب الى وصول مرتين من معدل ال50 يوم. البيع كان شامل ولم يستثني اي قطاع. 62% نسبة حجم التداول بالمقارنة مع يوم امس, تصرف اليوم غير الوضع من موجة صعود الى تصحيح نظرا الى قساوة الهبوط وحجم التداول.

القياديات كانت في المقدمة والأسهم التي كسرت مؤخرا كانت اول من سقط في شباك البيع, نادك خسر 8% بعد ان كان حائز على 3% من الصعود, اخترق المتوسط ليرفع حالة الخطر,سهم معادن نزل بنسبة 2.6% مع ارتفاع حجم البيع فوق المعدل. توقف البيع فوق معدل ال50 مما يوحي ببعض الدعم للسهم.

سابك اتجهت الى المتوسط مع انخفاض في حجم التداول, سافكو واصلت الهبوط للجلسة الرابعة, التصنيع احد الأسهم القليلة التي تراجعت بحجم تداول اقل من المتوسط.

اي مستثمر يتابع المدونة كان متأهب للضغط على زناد الخروج منذ تقرير يوم الأمس, من يتبع القوانين لم ولا يجعل خسارته تتعدى 8% او ان يجعل ربح يتحول الى خسارة. المتابع للقوانين الصارمة فقط وليس المشاعر والأراء التي في معظم الأوقات هي خاطئة. المؤشر الوحيد هو الأداء السعري وحجم التداول للسوق, الأثنين هما من يخبر الدليل والخريطة للمستثمر.

الكاش يبقى افضل موقع, ينتهي البيع يوم ما وسوف تكون هناك موجة صعود اخرى وبعدها نكون مستعدين للدخول, اما الأن حماية رأس المال هي الأولية.



Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting