2012/04/01

تقرير يوم السبت والأربعاء

0


مؤشر السوق
7,835 52.31+ %.67%+



حجم التداول
%5-



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
السوق يعاود الأرتفاع




ايام التصريف
0






سنبداء حديث اليوم عن مستجدات يوم الأربعاء والأسبوع الماضي, حيث ارتد السوق واختتم الجلسة ب15 نقطة بلون اخضر. ارتفع حجم التداول بنسبة 30% عن اليوم الأخر.

القياديات تخلفت عن المؤشر في الأداء الأسبوعي, حقق المؤشر 3.2% بينما مؤشر القياديات حقق 2.5%. التركيز كان على الأسهم المؤثرة في المؤشر. اكثر الفائزين في قائمة القياديات سهمي أسمنت العربية وأعمار بنسب 6% و 9%ز اكبر الخاسرين سهم بنك الجزيرة بتراجع بنسبة 1.7%.

افتتاحية يوم السب في هذا الأسبوع شملت ارتفاعات على مستوى جميع القطاعات وبالخصوص قطاع البنوك, نخص منها بنك الجزيرة والبلاد بارتفاع بنسبة 4.6% و 1.7%. من قطاع التأمين صعد سهم التعاونية بنسبة 3% مع ارتفاع في حجم التداول.

يختلف المحللون على شاشات التلفزة, منهم من يقول ان ارتفاع السوق غير مبرر ومنهم من اخذ في التوقع بالتصحيح عن 7600 و 7700, وجميع هذة التوقعات بقت مجرد توقعات واراء. اما رأي السوق في الوقت هو صفر رصيد ايام التصريف اي لا توجد علامات ضعف في الوقت الحالي على ان المؤشر امام تصحيح.

ايضا نأخذ بالأعتبار الساحة العالمية, ونخص منها السوق الأمريكي, هناك بعض التغير في مسار المؤشرات للسوق, هناك رصيد سبعة ايام لمؤشر NYSE و 4 ايام للناسداك و 5 من نصيب اس اند بي, اي ان المؤشرات تحت ضغط البيع, اي تغير في الأيام المقبلة سيضع السوق الأمريكي في تصحيح. هنا تجدر الأشارة لما يحدث على الأسواق المؤثرة على الأقتصاد العالمي وما لها من ارتباط بالأسواق المحلية. هذا على المستوى للصورة الكبرى.



0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting