2012/04/05

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
7,895 35.22- 0.44%-



حجم التداول
%7+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
السوق يسجل اول يوم تصريف




ايام التصريف
1






سجل كبار المستثمرين اول يوم من التصريف في المؤشر, يوم واحد لا يعني انتهاء موجة الصعود, تراكم 3 الى 5 ايام في مدى 3 الى 5 اسابيع قد يعلن دخول المؤشر في تصحيح.

يوم التصريف هو ارتفاع حجم التداول مع خسارة المؤشر.الوقت حان الى معاينة المحفظة والنظر بموضعية للأسهم التي يبدو عليها التعب وتسجيل ارباح مع بداية موسم اعلان النتائج. في الغالب نتاناول نقاط الأختراق وعمليات الشراء, لنطرح بعض افكار عمليات تسجيل الأرباح لكي يستفيد المتداول\المتسثمر المتوسط. الفكرة الأولى وهي من مبداء عدم الجري وراء البيع في اعلى نقطة للسهم, ومن هنا البيع عند اول ارتداد سلبي مع ارتفاع حجم التداول لأي سهم حقق ارتفاع فوق 15 - 20%.

الفكرة الثانية, تم شراء سهم وحقق مكاسب قوية فوق ومن ثم نزل الى معدل ال50 واخترق المعدل مع ارتفاع في حجم التداول, هذة احد علامات البيع على السهم, وهنا لا يجب المحفاظة على السهم.

يجب على كل مستثمر ان يقوم بأعداد خطة ويلتزم بها قبل القيام بأي عمليات, السوق لا يعرف المشاعر التي لدى المتداول سواء كانت خوف او امل, الخطة يجب انت تحتوي الأتي كحد ادنى
  1. الدخول في السهم عند نقطة الأختراق\الكسر
  2. تسجيل خسارة اذا اتجهة السهم جنوبا بنسبة 7 - 8%
  3. تسجيل ربح اذا حقق السهم 15 - 20%
  4. التدرج في الدخول وعدم التهور.
هذا بشكل عام, اما اذا اراد المستثمر ان يحتفظ بسهم ما فيجب وضع قوانين خاصة بذلك.

سهم واحد من بين قائمة القياديات الذي يطرح فرصة دخول, بنك البلاد كون ثلاثة اسابيع من التداول في حيز ضيق, نموذج ذو نقطة شراء عند 29.40, السهم لامس نقطة الشراء وانهى الجلسة عند 29.30 مع ارتفاع في حجم التداول.

التصنيع لمحت بعض التعب, تراجع بشكل طفيف, المثير للقلق هو ازدياد حجم التداول مع الخسارة, سهم معدنية انهى كوب ويكون العروة بسعر 41.40. كما نوهنا سابقا, الشراء في الوقت الحالي يشكل تحدي كبير مع قرب اعلان النتائج.



0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting