2012/04/08

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
7,863 32.85- 0.42%-



حجم التداول
%12-



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
المؤشر يواصل الهبوط مع تقلص حجم التداول




ايام التصريف
1






اكتسح اللون الأحمر معظم القطاعات في افتتاحية اول ايام الأسبوع, خالف ثلاثة قطاعات المؤشر, قطاع المصارف, الطاقة والأستثمار المتعدد. المصارف والأستثمار المتعدد من اهم المؤثرين في موجة الصعود الحالية وتعطي بعض التلميحات الى توجة الأموال الذكية.

السوق انهى الجلسة على تراجع, تقلص حجم التداول قلل من حدة التشاؤم وبالخصوص بعد تسجيل المؤشر يوم تصريف. قائمة القياديات تحوي على ثلاثة اسهم في قطاع المصارف, بنك البلاد افضل كسهم في اللأحة, سجل نسبة قصوى مع ارتفاع حجم التداول الى سبعة اضعاف معدل ال50 ويشير الى تراكم المستثمرين خلف الصعود.

بنك الجزيرة في المركز الثاني بنسبة 7% ونسبة حجم تداول مماثلة للبلاد, بنك الأنماء بنسبة 3%, القياديات لازالات في مزاج الصعود ولم تقتصر على قطاع المصارف, وأن كانت المكاسب ضئيلة لكل من أسمنت العربية ونادك الذي لايزال يتداول عند نقطة الشراء. السهم اخترق 32.80 من نموذج يطلق علية اسم المربع ولم يستطع ان يحتفظ بالمكاسب المحققة بعد الأختراق, تراجع السهم مؤخرا مع عمليات بيع محدودة.

عالميا وعلى حسب اخر جلسة للسوق الأمريكي, اعلنت المؤشرات دخول المؤشرات اللأمريكة في محوجة تصحيح. عندما يدخل مؤشر في تصحيح لا احد يعلم كم سيطول او الى اي عمق. الأكيد ان سوف تكون هناك نهاية للتصحيح ويبدا المؤشر موجة صعود جديدة.


0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting