2012/04/18

تقرير يوم الثلاثاء

0


مؤشر السوق
7,512 233.83+ 3.21%+



حجم التداول
%4+



وضع السوق
تصحيح







احداث اليوم
سابك تعلن النتائج والسوق يكسب ما خسرة في يومين






ارتداد من المتوسط, خسارة لثلاث جلسات متواصلة وفقدان المتوسط, تزايد حجم التداول عند الخسارة, القياديات تتعثر, اعلان نتائج, ومن ثم ارتداد قوي مع دعم حجم التداول واستراجاع المتوسط يعطي اشارة ايجابية.

هل انتهى التصحيح بهذه السرعة؟ لا يزال الوقت مبكرا للأجابة على هذا السؤال, النظر الى اعلان النتائج لمعرفة المزيد عن الأسهم التي ستبقى في قائمة القياديات ام لا, فعند النتائج يكرم السهم بالبقاء او يزال.

قطاع البنوك لا زال يتصدر في البقاء في القائمة, فكل من بنك الجزيرة, البلاد والأنماء حافظو على 3 ارقام من النمو, 131%, 822% و 144% على التوالي. معادن سهم اخر يحافظ على البقاء من ضمن المعلنين عن النتائج.

التجاوب مع الأرتداد كان مرحب من قبل عامة الأسهم, سهمين من ضمن القائمة ارتدو بالنسبة القصوى, أسمنت العربية والبلاد, ايضا البقية كان لها اداء جيد, اعمار, بنك الجزيرة, الأنماء والتصنيع الذي غير الأتجاة وارتد من عند المتوسط بحجم تداول واسع, السهم لم يعلن النتائج بعد.

التروي والصبر حتى تكون الصورة واضحة هو ما ننصح به, بعض الأسهم التي اعطت نقاط دخول وذكرت في الفترة السابقة من امثال بنك البلاد هي للمستثمر المشمر عن ذراعية. البقاء في السوق او الخروج يحدد من قبل كل مستثمر من حيث مقياس المخاطرة والمكاسب في المحفظة.

عالميا, السوق الأمريكي لا يزال في تصحيح حتى مع المكاسب المحققة مؤخرا, جميع المكاسب كانت مع تداولات بسيطة, الجدير بالذكر ان قياديات السوق الأمريكي لا تزال صامدة. محليا لايزال هناك العديد من الأسهم التي لم تعلن بعد. التفاعل مع ارباح ونتائج سابك كان جيد وننتظر المزيد من الأخبار لنرى ان كانت ستعطي المزيد من الوقود لبدء موجة صعود.

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting