2012/04/22

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
7,618 104.22+ 1.39%+



حجم التداول
%23-



وضع السوق
تصحيح







احداث اليوم
مكاسب بنسبة 1.3%, تقلص حجم التداول ,وقياديات تتقدم






بداية قوية في اول جلسات الأسبوع تكللت بنجاح, المؤشر كسب 104 نقطة او ما يعادل 1.3%, يوم السبت هو ثالث جلسة للمؤشر في المنطقة الخصراء, ما قلل الحماس في هذه المرحلة هو fطئ حجم التداول الذي يقترح عدم المشاركة من قبل صناع السوق.

ظروف السوق الحالية بالنسبة للتصحيح لم تبدي الضرر المعهود الذي يحصل بالعادة بمناخ شتوي قارص بسبب ظروف او ازمة اقتصادية, اكثر القياديات التي حافظت على مراكزها صححت بنسب تتفاوت بين 10 - 23% وتبدو في طريقها لتكوين نماذج ولكن لا يزال الوقت مبكرا للحكم حتى لا نستبق الأحداث.

سهم بنك البلاد على سبيل المثال صحح بنسبة 22% و حصل على دعم عند المتوسط. اعمار كون ثلاثة اسابيع قبل ان يصيبه الضرر ويصحح بنسبة 20%, معادن لا يزال يحافظ على المتوسط, التصحيح خسر السهم بنسبة 15%.

اذا السوق لا يبدو علية اثار المرض التي بالعادة تكون مصحوبة بتصحيح بسبب مشاكل معينة, حتى هذه الساعة يبدو ان التصحيح صحي وبالخصوص اذا حافظ وتعافى منه ولم يحصل له عمليات تقهقر تطيح به الى مستوى جديد من الأتجاة نحو الجنوب. المؤشر خسر 700 نقطة من القمة او ما يعادل 9%.


الأخبار الأقتصادية عالميا ومحليا جافة مما جعل التركيز على اعلان النتائج, التصنيع اعلنت قبل الجلسة, المستثمرون لم يكونو في غاية السعادة, افتتح السهم بفراغ هابط وعوض بعض الخسائر مع الأغلاق, الأتصالات السعودية اعلنت عن نمو بنسبة 60% عن نفس الربع من السنة الماضية, فراغ صاعد وحجم تداول وصل 8 اضعاف المعدل, كسب السهم 3% ويخلق نقطة شراء عند 41.70, السهم يبعد بنسبة 2% عن نقطة الشراء. سامبا اعلن عن النتائج بعد الأغلاق محققا 2%.


0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting