2012/05/18

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
7,100 4.34- .06%-



حجم التداول
%.8-



وضع السوق
تصحيح







احداث اليوم
لا تغير على المؤشر وتراكم الخسائر على القياديات







خسارة المؤشر خلال نهاية الأسبوع وصلت 1.68%, اخر جلسة استطاع المؤشر ان يتعافى من السقوط جراء سيطرة المستثمر المتشائم على بداية الأحداث وجر السوق الى تسجيل تراجع ب 99 نقطة, المؤشر عاول الصعود و استرجع قبل نهاية اليوم.

معظم الأسهم سجلت خسارة متراكمة في الأسبوع الحالي, اعمار خسر بنسبة 7.4% ممثلا الخاسر الأكبر ضمن الأسهم القيادية, بنك الأنماء تراجع بنسبة 5%, بنك الجزيرة بنسبة 2.3%, سيسكو ب6%. الأستثناء الوحيد هو لسهم أليانز الذي حقق مكاسب وصلت الى نسبة 20%.

لا يوجد الكثير من الأحداث على كلتا الساحتين سواء العالمية ام المحلية الا في ما أقتصر على ضخ الأعلام على المزيد من الأخبار السلبية والأرقام الغير متفائلة على صعيد الأقتصاد. من بين حطام التشائم يتم طرح سهم فيسبوك في السوق الأمريكي والذي سيتم العرض علية على سعر $38 مما يجعل الشركة بقيمة 104 بليون دولار.

التسائل المطروح هو هل ستكون الشركة مثل فقاعة الدوت كوم في التسعينات وتتجة نحو الجنوب ام تصبح كجوجل ويبداء السهم الأتجاة نحو الشمال.

بأختصار, الوضع في السوق المحلي لايزال تصحيح, لا احد يستطيع التكهن متى سوف ينتهي التصحيح ولكن الأكيد ان كل دورة ولها نهاية.

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting