2012/06/17

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
6,754 29.77+ 0.44%-



حجم التداول
%47-



وضع السوق
تصحيح







احداث اليوم
ارتداد قياديات مع المؤشر فوق متوسط 200 يوم






المؤشر تعافى بعض الشئ من جراء موجة البيع التي حصلت في يوم السبت, عوض السوق في جلسة اليوم 29 نقطة ليصبح فوق متوسط ال200 يوم.

تاسي صحح بنسبة 17.3% من اعلى نقطة الى قاع يوم امس, بالعادة الأسهم تصحح ب 1.5 - 2.5 من تصحيح المؤشر, اي خسارة الأسهم المدرجة تكون بين 26% الى 43%, اي سهم يصحح باكثر من هذه النسب قد يعاني من مشكلة ما. في الجهة الأخرى اي سهم يصحح بأقل من النسب المذكورة يعني ان هناك من يحتفظ بالسهم وهذا يجعل من السهم ان يكون تحت الملاحظة وبالخصوص اذا كان ذو اداء مالي ممتاز.

افضل الأسهم اداء من قائمة القياديات هو سهم التعمير الذي حظي بدعم عن متوسط 200 يوم, حقق السهم مكاسب بنسبة 8%, هذا ليس سبب كافي لشراء السهم في هذه المرحلة, الأرتداد يأتي بحجم تداول وصل الى ضعفي التداول اليومي. يخلف سهم التعمير, سهم اعمار الذي حصل على 3%, السهمين في قطاع التطوير العقاري ثاني افضل قطاع بعد قطاع التأمين منذ قاع 6 جون. هذا بالطبع قبل جلسة امس.

معادن اخر سهم في القائمة محققا 2% ولكن بحجم تداول خجول, نهوض الأسهم القيادية يعطي امل للمؤشر وبعض الأيجابية بعد يوم صعب على السوق السعودي, بعد يوم امس نعيد العد لتصبح جلسة امس اول يوم من الأرتداد, ويجب الأنتظار الى اليوم الرابع الى 13 للحصول على يوم متابعة.

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting