2012/06/29

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
6,586 111.21- 1.6%-



حجم التداول
%50+



وضع السوق
تصحيح







احداث اليوم
المؤشر يعمق التصحيح وخروج المزيد من السيولة






اخذ المتداولون في البيع في جلسة يوم الأربعاء ليرسلو المؤشر الى الهاوية, ارتفع منسوب حجم التداول في اشارة الى خروج المزيد من صناع السوق والسيولة الى الخارج. نسبة الأرتفاع وصلت الى 50% عن اليوم السابق.

اللون الأحمر اكتسح 141 سهم من بين 153 شركة, 9 اسهم فقط التي استطاعت ان تحتفظ باللون الأخضر. جميع من في قائمة القياديات دون اي استثناء اتجهت الى الجنوب, الهبوط بلغ نسبة 3.2% بالمقارنة بما خسرة المؤشر.

اما على المدى الأسبوعي فيسجل المؤشر تراجع بنسبة 3.6%, فقدان متوسط ال200 وهبوط الأسهم بهذه الصورة السلبية هو امر مزعج ومقلق للمستثمرين. ربما تكون الأسباب الى عدم التفائل بأجتماع اوربا, ولكن مهما كان السبب, يبقى الأهم هو عندما تتدهور المؤشرات المالية هو وضع المحفظة, هل هي داخل السوق ام خارجة؟ لا ينفع البحث عن مبررات, عندما تكون الخسارة بنسبة 10% او اي نسبة اخرى, سجلت ام لم تسجل, الأمر الواقع هو ان قيمة المحفظة ليست على ما كانت وان الخسارة تبقى خسارة بالتسجيل ام لا.

لذلك حتى ما يسمى ب average down, عمل غير منصوح به في المدونة, ونوصي بعدم ترك اي خسارة تتعدى ال 7 او 8%. هذا من باب عدم اضافة اي اموال الى مشروع هو فاشل بالأساس وبواقع الأرقام وليست بواقع المشاعر او ما يتمناة المتداول.

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting