2012/07/28

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
6,768 101+ 1.52%+



حجم التداول
%55+



وضع السوق
موجة صعود تحت ضغط البيع



ايام التصريف
3





احداث اليوم
السوق يعاود الكرة ويعلن استمرار موجة الصعود






صعد المؤشر بنسبة 1.5% مع ارتفاع في حجم التداول بسنبة 55% في اول جلسات الأسبوع ليعلن استمرار موجة الصعود, التفاعل الأيجابي ودخول سيولة في السوق كانت كافية بأن تغير وضع السوق.

الفحص في اداء الأسهم القيادية والأسهم المؤثرة في السوق يقترح ان هناك دعم وبالخصوص في الأسهم المؤثرة, سهم سابك حقق مكاسب بنسبة 4% مع ارتفاع ملحوظ على حجم التداول, السهم ايضا افتتح بفراغ صاعد. سهم المراعي ارتد من متوسط ال200 يوم محققا ارباح على السعر بنسبة 5%. اسهم قطاع البتروكيمكل حققت نجاح في جلسة اليوم, صعد كل من سافكو, التصنيع, المجموعة وينساب بنسب تراوحت عند 2%.

مع التفائل الناتج عن اخر الأخبار الأوروبية الا ان السوق تبقى قابلة للكسر, اما بالنسبة للقياديات الجدد للربع الثاني من 2012, بدء الظهور للبعض النماذج, بنك البلاد يبدو في حال تكوين العروة مع سعر كسر عند 31.50. صافولا يقترب من كسر نموذج قاعدة مسطحة بسعر 36.40. ولاء للتأمين بقاعدة يشبها العمق في الكوب والتذبذب الحاد في العروة مع ارتفاع حجم التداول الذي يجعل السهم في حالة تقلب الا انه يقترب من سعر الكسر عند 31.50.

لا يصح التشاؤم بكثرة وتفويت موجة الصعود كما لي يصح الدخول بأفراط, الدخول البطئ لأختبار مصداقية موجة الصعود فاذا نجحت عملية الشراء الأولي قم بمتابعة اخرى بعد صعود السهم بنسبة 2 او 3%. اجعل المؤشر دليلك للدخول والخروج.

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting