2012/08/01

تقرير يوم الثلاثاء

0


مؤشر السوق
6,878 55.33+ .81%+



حجم التداول
%5-



وضع السوق
موجة صعود



ايام التصريف
3





احداث اليوم
المؤشر فوق متوسط ال200 بدون مشاركة من صناع السوق






كل موجة صعود لها ظروف خاصة, بالعادة او الصحية منها التي يكون محتوى ارقام القوائم المالية هو العامل الأساسي في صعودها او الهبوط. موجة الصعود الحالية تعتمد على الأخبار الأقتصادية التي في معظم الأحيان تأتي من الخارج بحكم ارتباط الأسواق المالية ببعضها. خبر يأتي من اوروبا او امريكا بأمكانه ان يؤثر في استقرار او تردي الأسواق المحلية.

جلسة اليوم وان كانت ايجابية حيث استرجع المؤشر متوسط ال200 وهو استحقاق جيد لموجة الصعود الا انه يأتي مع حجم تداول خجول يشير الا ان المستثمر الأكثر تأثير في السوق لم يكن مشاركة في هذا الأنجاز. قد يكون ترقب ما سيترتب عليه اجتماع الفدرالي الأمريكي او قد يكون سبب اخر, بغض النظر الحذر واجب.

القياديات والأسهم المؤثرة في السوق كان لها تفاعل مختلط, صافولا كسرت نقطة الشراء ولكن بتراجع حجم التداول تحت المعدل مما يجعل الأختراق مشكوك فيه. سايكو اضافت 4% ليكمل نموذج كوب عمره 15 اسبوع, نقطة الكسر عند 54.25 في حالة اذا اختار السهم ان يمضي بدون تكوين عروة. الجزيرة اضاف 3% لا يزال بعيد عن تكوين قاعدة.

اما بالنسبة للأسهم المؤثرة في السوق فقد حقق كل من ينساب والمجموعة السعودية مكاسب بنسب 3 و 2%. سابك, سامبا, العربي والتصنيع بنسب وصلت 1%. يجب ان نشير ايضا الى تراجع السوق الأمريكي المعني باجتماع الفدرالي مباشرة, شهدت المؤشرات الأمريكية تراجع مع ارتفاع حجم التداول مما يعطيها يوم تصريف. للأسف هذا التفاعل يعطي مؤشرات غير ايجابية مما لها من تأثير على اسواقنا المحلية.

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting