2012/08/10

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
6,954 7.75- .11%-



حجم التداول
%1.1+



وضع السوق
موجة صعود



ايام التصريف
3





احداث اليوم
تراجع خفيف للمؤشر, حجم التداول يصعد بهدوء






اعطى المؤشر 7 نقاط وتراجع, حجم التداول ارتفع بشكل طفيف وهادئ ليعطي بعض التعقيدات لتفسير ما يقوم به السوق. يوم السبت في هذا الأسبوع شهد مكاسب وتراجع لحجم التداول, علامة غير محبذة, امضى المؤشر بقية الأسبوع يتداول في مسار جانب وضيق, بعض الأيام تشهد ارتفاع حجم التداول مع خسارة طفيفة للمؤشر. هل هو تجميع ام خروج بعيد عن الأعين؟ هل هو الهدوء الذي يسبق العاصفة او السقوط والتأرجح على خط التصحيح؟ الأجابة تكمن في عامل الوقت والأنتظار.

المؤشر ينهي الأسبوع الثالث على مكاسب بالنظر على مدى الأسبوع, حركة القياديات للفصل الحالي لم تنتج عن احراز تقدم كبير, سايكو عاودت الصعود وبالنسبة القصوى في جلسة اليوم تنهيها عند نقطة الشراء السابقة, السهم ليس لذوي القلوب الضعيفة وهذا حال قطاع التأمين بشكل عام, التذبذات الحادة والتقلبات اليومية. بنك الجزيرة يشجل مكاسب اسبوعية وصلت الى 9% ويواصل بناء الجزء الأيمن من القاعدة.

صافولا سجل تراجع بنسبة 3.6% ويتداول عند نقطة الشراء, الهبوط كان بتداولات ناعمة, بنك البلاد ينهي 3 اسابيع من دون اي تغير مما يعني جفاف عمليات البيع وهذه علامة ايجابية في العروة وتزيد من نسبة النجاح في حالة الأنطلاق.

خلاصة الأسبوع, المؤشر لم يكن واضح المعالم ولا يوجد اي اختراق صارخ للأسهم القيادية. التداول على منحى جهة الشرق لا يجني الكثير على المستثمر.

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting