2012/08/16

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
7,004 35.48+ .51%+



حجم التداول
%3+



وضع السوق
موجة صعود



ايام التصريف
3





احداث اليوم
السوق يحرز تقدم ويكسب مرحلة 7000 من المؤشر






اختتم المؤشر التداول في الشهر الكريم بنهاية ايجابية, المؤشر استرجع مستوى 7000 بتداول طفيف وصل الى 3% عن اليوم السابق, تقلص التداول كان نمط المؤشر في اخر اسابيع من من رمضان. 35 نقطة او .51% هي حصيلة النقاط لجلسة اليوم و 50 نقطة على المدى الأسبوعي.

المؤشر لا زال متماسك ولم يشهد لا بيع بلهجة مرتفعة ولا صعود صارخ, معظم الترجعات كانت باقل من .5% ولم تتعدى الأرتفاعات مستوى 1%, العادة يلقى اللوم على هذا الشكل من التفاعل على شهر رمضان الذي يعمد المتداول واللاعب الأكبر الأعتكاف خارج السوق.

ترجمة التفاعل المحدود للمؤشر نتج عنها جفاف على اداء القياديات, الأسهم التي اخترقت نماذج كانت قليلة, صافولا حقق مكاسب بنسبة 6% من نقطة الشراء, البلاد لامس نقطة الشراء في جلسة امس وانهى الحلقة تحت متسوى 31.50, حجم التداول وصل اربعة اضعاف المعدل, سايكو بتعاملات حادة ومتقلبة بمكاسب بنسبة 8%, هرفي بنسبة 1.5%.

هناك اسهم مؤثرة في المؤشر, سهم المراعي بنمو مالي 3 و 9% لي اخر ربعين, يظهر عليه نموذج القاعين بنقطة كسر عند 71 ريال, في الجهة الأخرى سهم اتصالات السعودية عانى من البيع واختتم تحت متوسط ال50 بتداولات كبيرة.

من الملاحظ انه لم يكن هناك المكاسب القوية المعتادة في موجة الصعود الحالية, ولكن يبدو ان هناك بعض الأسهم التي بدت تنتج نماذج مثل سهم أتحاد اتصالات, بدجت السعودية, بنك الجزيرة وهذا يعطي امل وحافز لموجة الصعود. ايضا يجب النظر الى المحفظة وعدم ترك اي خسارة تستمر فوق 7 او 8%. نتمنى اجازة سعيدة لكل المتداولين وعساكم من عوادة.

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting