2012/08/15

تقرير يوم الثلاثاء

0


مؤشر السوق
6,968 2.65+ .04%+



حجم التداول
%21-



وضع السوق
موجة صعود



ايام التصريف
3





احداث اليوم
تغير طفيف, تراجع السيولة وبعض القياديات تقفز






لايزال المؤشر يرسل رسائل متناقضة, تراجع حجم التداول يقترح عدم مشاركة الاعب الأكبر, التداول الجانبي للمؤشر مع اضافة يوم تصريف مؤخرا يبعث برسالة محتواه غير ايجابي, في المقابل, السلوك في هذا الأسبوع والأسبوع الماضي هو ابتداء المؤشر بمكاسب طفيفة ثم الهبوط اثناء الجلسة والنهاية باللون الأخضر وهذا يدخل ضمن التفاعل الأيجابي ويقترح عدم رغبة المتداول المؤثر في السوق بالهبوط.

في جلسة اليوم, حجم التداول تقلص بنسبة 21% عن جلسة الأمس, مؤشر القياديات كان افضل اداء من مؤشر السوق, حقق مكاسب بنسبة .39% بالمقارنة الى .04%, بعض القياديات حققت مكاسب جيدة مثل بنك البلاد بنسبة لامست 5%, السهم يكون العروة ويحاول اكمال النموذج. هرفي حقق قمة جديدة, السهم ضعيف التداول وعانى من بعض التقلبات في الأونة الأخيرة. من القياديات من اخد بالتراجع, بروج والعقارية خسرا بنسبة 1.6%.

السوق ايضا اطاح بيوم من ايام التصريف, جولاي 10 اصبح قديم ولا يكون له تأثير كون مراقبة ايام التصريف تدخل في اطار 4 الى 5 اسابيع, وايضا هذا يعتبر ايجابي لموجة الصعود. موجة الصعود الحالية ليست كريمة مسابقاتها فلا نزال في شح من الأسهم القيادية ومن الصعود الصاروخي الذي حصلنا عليه في موجة الصعود السابقة. في جلسة اليوم بالتحديد رقم المتراجعين في السوق اعلى من الصاعدين,خسر 75 سهم مقابل مكسب 54. التداول الجانبي, تقدم بعض السهم القيادية, جميع هذه الظروف تضع المستثمر امام تحديات صعبة في اتخاذ القرار. 

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting