2012/02/04

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
6,734 70.20+ %1.05+



حجم التداول
%2-



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
السوق يسجل تاسع جلسة في المنطقة الخضراء



ايام التصريف
2






السوق حطم كل الأرقام القياسية مع انطلاق صاروخي عم جميع القطاعات ومعظم الأسهم. حجم التداول سجل صعود لم يسبق مثيلهة منذ مايو 2009.

نبداء 2012 مع قياديات وقوائم جديدة, البعض منها اصبح بعيدا عن نقاط الشراء والبعض الأخر قي حالة تكوين قواعد صحية قد تشكل نقاط انطلاق.

السوق قد يكون خلق لنفسة بيئة خارج ماهو على الساحة الأقتصادية العالمية, المستثمر الذي يتخذ قرارته على حسب الأحداث قد يكون في خارج السوق من حيث ان لم يكن هناك اي حلول على المستوى الأوروبي او الأمريكي. فاالمشاكل الأقتصادية لاتزال مطروحة من غير اي حلول.

اما المستثمر المتابع لنبض السوق قد يحصد ويخطف بعض الأرباح من الصعود المؤخر. بنك الجزيرة والبلاد من بين الأسهم التي اخترقت وتبدو بعيدة عن نقاط الشراء, اما اسمنت العربية فهو في حالة تكوين كوب وعروة ويبدو على استعداد لأختراق نقطة الكسر. نادك كسرت مؤخرا واليوم ترتد سلبا بنسبة 3%. معادن يبدو في حالة لفظ انفاسة ليتراجع بشكل طفيف.

يحتاج المؤشر اخذ قسط من الراحة بعد الصعود العمودي, التفائل قد يحمل اخبار اقتصادية جيدة في المستقبل القريب على اي حال, السوق هو الأفضل ليطرح ان كان هناك اخبار قادمة من العكس, اي افضل من الأخبار التي تحاول ان تتوقع اين سيذهب السوق.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting