2012/02/05

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
6,759 25.19+ %.37+



حجم التداول
%26-



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
25 نقطة مكتسبة لجلسة اليوم, قطاع التأمين في القيادة



ايام التصريف
2






استمر السوق في حصد المكاسب جلسة تلو الجلسة, نجم اليوم كان قطاع التأمين بنسبة مكاسب وصلت الى 2.7% يليها قطاع الأسمنت.

سنخص حديث اليوم عن القياديات في قطاع التأمين من امثال سهم التعاونية, الأهلية وساب تكافل, الأولى بعيدة عن اي قاعدة, الثانية خرجت في جلسة اليوم وكسرت نقطة شراء عند 38.60 اما ساب تكافل فلا تزال في حالة تكوين قاعدة تشبة الكوب.

بقية القياديات التزمت الصمت في جلسة يوم الأحد, وفيما واصل المؤشر مكاسبة لليوم العاشر على التوالي لوحظ انخفاظ معدل السيولة وحجم التداول عن جلسة يوم امس.

مكاسب مؤشر القياديات وصل الى 1.7% بالنسبة الى .3% المسجلة للمؤشر في اشارة الى دخول وانتقاء مستثمر السوق الى الأسهم القيادية.

سوف نقوم بالتحديث لقائمة القياديات في الأيام القادمة. وفيما اشرنا في جلسة يوم امس عن بعض القياديات التي اخترقت نقاط شراء وتبعد بشكل كبير مما يجعل الدخول فيها في الوقت الحالي اكثر خطورة. ماذا بعد؟ القياديات التي كسرت اما ان تستمر او تكون قواعد جديدة وعندها يصبح الدخول ممكننا او ان تتراجع الى متوسط ال50 ويصبح الدخول فيها عند الأرتداد المصحوب بتداول عالى على المستوى الأسبوعي. عدا عن ذلك يجب على كل مستثمر ضبط النفس وعدم التهور في الوقت الحالى الا على اسهم قيادية في حالة اختراق.

بعض هذه الأسهم سهم أسمنت العربية ونقطة الشراء عند 47.40, ايضا معادن تتراجع بشكل صحي وقد تشكل عروة, يجب مراقبة السهم عن كثب, نادك لا يزال في مدى شراء, تراجع السهم في جلسة اليوم واغلق في الجزء العلوي للجسلة, الأهلية سهم اخر في مدى شراء.

بعد الصعود العمودي للمؤشر لا بد من اخذ قسط من الراحة ولكن كلمة الفصل للمؤشر في الأيام القادمة, وحدة حجم التداول والتفاعل السعري الدليل الوحيد الى مسار السوق.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting