2012/02/14

تقرير يوم الثلاثاء

0


مؤشر السوق
6,816 15.07- %.22-



حجم التداول
%22+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
السوق يتلقى يوم تصريف اخر, بعض القياديات تسجل تراجع



ايام التصريف
5






ارتفع حجم التداول بنسبة 22% عن اليوم السابق في اشارة واضحة الى خروج المستثمرالمحترف والمؤسساستي. عندما يرتفع سجل ايام التصريف الى خمسة ايام فهذا يعني ان وقت الحصاد قد حان.

يجب مراقبة المحفظة وموجوداتها, النظر الى اي سهم يعاني من حالة التعب والتحول الى وضع الكاش.

القياديات كانت افضل اداء من المؤشر, سجلت صعود بنسبة .25% والفضل يعود الى سهم الأهلية وساب تكافل, السهمين عملا على زيادة مؤشر القياديات. في المقابل, سهم الجزيرة تراجع بنسبة 2.3%, حجم التداول انخفض بشكل ملحوظ, اعمار, الأنماء ومعدنية تراجعا بنسبة تراوحت بين 1% الى 2%.

تغير وضع السوق من اشارة ضوئية خضراء الى برتقالية يعني على كل مستثمر الأستعداد الى الوقوف. وبينما شراء اي سهم حاليا قد لا يحمل نفس الخطورة عندما يكون السوق في تصحيح الا ان لا يوجد الكثير من الأسهم في حالة شراء. كما يجب ذكر ان التصحيح يخلق فرص لمستثمر النمو, فسهم مثل بنك الجزيرة قد يكون العروة لنموذج الكوب الحالي. وكن لا يجب استباق الأحداث.

تحديث: نظرا لأرتفاع حجم التداول بسبب صفقة بنك الرياض التي اضافت 98.6 مليار سهم الى حجم تداول المؤشر, تم تغير اشارة السوق الى اخضر مع الأبقاء على سجل عدد ايام التصريف كما هو. ايضا وضع السوق يرجع الى موجة صعود بدل تغيرها الى تحت ضغط البيع لنفس السبب.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting