2012/02/19

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
6,870 39.64+ %.58+



حجم التداول
%25+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
المؤشر يقفز والقياديات هادئة



ايام التصريف
4






السوق قفز الى مرحلة ارتفاع جديدة مع استمرار تجمع المستثمرين خلف الصعود. منسوب الحضور كان واضح من خلال حجم التداول الذي وصل الى 25% عن يوم امس.
اما محصول مشتريات اليوم كانت متفرقة على عدة قطاعات, ابرزها كان قطاع العقاري والأستثمار الصناعي. القياديات التزمت الهدوء ولكن سهم معادن حقق مكاسب بنسبة 2.4% كون موقعة في قطاع الأستثمار الصناعي, مكاسب اليوم للسهم تجعله قريب جدا من اختراق نقطة الشراء 33.20.

من القياديات التي حققت مكاسب بنك الجزيرة والبلاد, بنسب 1.9 للأول و1.4% للثاني, اما اكبر الخاسرين في القائمة فهو سهم ساب تكافل ويليه سهم الأهلية, ايضا الأول حقق شرط البيع وهو 15% او اكثر, السهم حقق مكاسب وصلت الى 20% في بداية الجلسة قبل ان يعكس مسارة ويرتد سلبا بحجم تداول عادل مرتين من المعدل.

أسمنت العربية يحاول المضي قدما, السهم ذو حجم تداول ضعيف والتحرك مؤخرا لم يجعله بعيد عن نقطة الشراء. كيمانول سهم يطابق الشروط المطلوبة لسهم قيادي الا انه يفتقد لشرط اساسي وهو كون سعر السهم تحت 20 ريال. السهم كسر نموذج بحجم تداول ضخم في جلسة اليوم, السوق العالمي قد يكون محط انظار خلال الفترة القادمة لما قد يترتب على وضع ازمة اوروبا.





Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting