2012/02/20

تقرير يوم الأثنين

0


مؤشر السوق
6,904 34.43+ %.50+



حجم التداول
%6+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
القياديات تسجل حضور والمؤشر يحطم قمة جديدة



ايام التصريف
3






المؤسر واصل الى الجلسة الثالثة على التوالي من الصعود, احداث اليوم سجلت حضور واسع للقياديات واعلنت انضمام سهم التصنيع الى مخيم الأسهم الكاسرة للقواعد. التصنيع يقطن قطاع البتروكيمكل, قطاع يعتبر تابع وليس في قيادة السوق مثل قطاع التأمين, الأسمنت.

في الماضي كان قطاع البتروكيمكل دائما في المقدمة ويقود السوق ولكن ليس مؤخرا, حتى قائمة القياديات لا تحتوي غير سهم التصنيع من القطاع.

المؤشر انهى الجلسة على صعود بنسبة .5% اما حجم التداول فقد زاد بنسبة 6% عن جلسة يوم امس في اشارة الى دخول استثمار مؤسساستي. صعود اليوم ادى الى زيادة في المؤشر بنسبة 6% عن يوم التصريف 1 - 22 -2012, وبهذا يسقط يوم تصريف اخر.

أسمنت العربية اضاف 2.2% بحجم تداول وصل الى 396%, التصنيع كسر نموذج القاعين, نقطة الكسر 41.30 وحجم التداول وصل الى 98%. معادن ايضا كسر نقطة الشراء واضاف مكاسب بريال واحد او بنسبة 3.4%, حجم التداول صعد بنسبة 232% عن المعدل في اشارة واضحة الى دخول المستثمر المحترف. الى انا تراجع السهم تحت نقطة الشراء يعتبر اداء ضعيف من قبل السهم.

التعاونية والمعدنية ايضا اضافا مكاسب, الأول بعيد عن تكوين قاعدة اما سهم معدنية فقد يكون في حالة تكوين الجانب الأيمن من الكوب.

ذكرنا في السابق عن الحاجة الى تراجع طفيف او تصحيح بشكل بسيط, ولكن الكلمة الفصل تبقى للمؤشر, فلا يوجد رأي افضل من رأي السوق. اما ما نعتقدة نحن او اي من المحللين لا يعني شئ, التفاعل السعري وحجم التداول اليومي هو خارطة الطريق والدليل الوحيد لوضع السوق.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting