2012/02/25

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
7,076 44.60+ %.63+



حجم التداول
%20+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
الأسهم في صعود متتالي وحضور صانع السوق في جلسة اليوم



ايام التصريف
3






قفز حجم التداول بنسبة 20% بعد ان كان في حالة نوم في اخر جلستين, اشارة من قبل المستثمر المحترف, صانع السوق والأستثمار المؤسساستي بأننا لم ننصرف من الساحة.

صعود عمودي لمؤشر القياديات او ما يقارب نسبة 3.6% بالمقارنة لما حققة المؤشر بنسبة .6%, ابرز الفائزين في جلسة اليوم من قائمة القياديات سهمي بنك الجزيرة والأهلية بالنسبة القصوى, بنك الجزيرة حقق 13% عن نقطة الشراء المذكورة في قائمة القياديات للأسبوع الماضي, لا ينصح بملاحقة اي سهم يبتعد عن نقطة الشراء ب 5%, حيث من الممكن ان تتعرض الى اي تراجع مما قد يفعل قانون الخروج ب 7 او 8%.

الأهلية ابتعد عن نقطة الشراء بنسبة 42%, سهم اعمار اكمل ال20%, مكاسب اليوم وصلت 6%, اذا هناك المزيد من الأسهم التي اضافت مكاسب بعد الأختراق وتدعم حركة المؤشر وبروز الى ترجمة اين ذهب حجم التداول.

البعض يتسأل ماذا العمل الأن؟ فجميع الأسهم القيادية اخترقت نقطة الشراء وتقدمت ولم تحن فرصة اخرى للدخول. يتطلب المزيد من ضبط النفس, فالأسهم التي خرجت من نماذج قد تتيحث فرصة في حالة تراجعها الى متوسط ال50 او ال10 اسابيع وارتدادها بحجم تداول كبير, هذه تشكل نقطة دخول.

هناك اسهم لم تبتعد كثيرا عن نقطة الشراء, التصنيع احد هذه الأسهم, 3.6% مسافة اغلاق عن 41.40. بالطبع ليس هناك اي شيئ مضمون, نقطة الكسر هي نقطة احتمالية النجاح اعلى من الفشل ولكن لا تلغي الفشل تمام, ولهذا وضع قانون البيع بنسبة 8% في حالة الفشل. ايضا الأسهم التي كسرت سوف تتراجع وتكون نماذج اخر وتعطي فرصة اخرى للدخول.

ولكن الدخول في اي سهم لمجرد انه لم تتح لك الفرصة للدخول في اسهم ذات جودة عالية قد يكون قرار ليس حكيم. ضبط النفس والصبر من اهم المواصفات التي يحتاج لها المستثمر.




Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting