2012/02/26

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
7,088 12.62+ %.18+



حجم التداول
%7+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
المؤشر يغلق على ارتفاع طفيف بحجم تداول غير مسبوق



ايام التصريف
2






اخر مرة شهد المؤشر حجم تداول مماثل لجلسة اليوم كان بتاريخ مايو 9, 2009, سجل المؤشر عندها ارتفاع بنسبة 3.7%, الأحداث التي تلت هذا اليوم كانت 6 ايام من التصريف ابتدت بتاريخ مايو 16, 2009 وانتهت بتاريخ يونيو 16. ابتداء بعد تراكم هذه الأيام تصحيح بنسبة 12.4% ولمدة 15 اسبوع قبل ان يعلن المؤشر انتهاء التصحيح وابتداء موجة صعود اخرى.

لا نقترح حدوث نفس المسيرة فلكل موجة صعود مواصفات واحداث تختلف وتتشابه بعض الأحيان اما مصير هذه الموجة يحددها المؤشر بنفسة خلال الأيام القادمة. يبقى المؤشر في موجة صعود مع رصيد يومين من التصريف, سقط يوم مع ابتعاد المؤشر بنسبة 5% عن يوم التصريف في فبراير 6, 2012. تراكم 3 الى 5 ايام تصريف في ظرف 3 الى 5 اسابيع قد يقتل موجة الصعود, يوم التصريف عبارة عن هبوط المؤشر مع ارتفاع حجم التداول عن اليوم السابق.

سلسلة الأنتصارت التي سجلت في صالح المستثمر المتفائل للأيام السبعة لم تكن خالية من اللون الأحمر, فقد سجل بعض الأسهم تراجع وجني ارباح. بنك الجزيرة خسر نصف نقطة, حجم التداول وصل الى ضعفي المعدل ال50 يوم.

نادك واعمار تراجعا بنسب وصلت 1.5%, كلا الهبوط صحب تداولات فوق المعدل, اسوئ اداء كان من نصيب ساب تكافل بنسبة 1.8%. على الضفة الأخرى سجل بنك البلاد صعود بنسبة 5% مع حجم تداول وصل الى ثلاثة اضعاف المعدل اليومي وبذلك يصبح بعيد عن نقطة الكسر بنسبة 35%.

سهم الأهلية كسب بنسبة 4%, السهم افتتح الجلسة على فراغ صاعد وانهاها في المنتصف وقريب من الجزء السفلي مع ارتفاع واضح في منسوب جني الأرباح على السهم. التعاونية صعد وخرج من عنق الزجاجة في محاولة تكوين اول نموذج للسهم.

بنك الأنماء اخترق نقطة الشراء موخرا ولم يبتعد كثيرا عنها, سجل ارتفاع طفيف مع سهم معادن بأقل من 1%.





Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting