2012/03/12

تقرير يوم الأثنين

0


مؤشر السوق
7,540 5.96+ %.08+



حجم التداول
%19+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
المؤشر يخذل المستثمر المتشائم ويسجل جلسة خضراء



ايام التصريف
0






الكل يترقب الهبوط بعد الصعود الدراماتيكي الا ان المؤشر عاود ليخذل المستثمر المتشائم. بعد هبوط مؤقت استطاع ان السوق ان يحسم الجلسة اخضر اللون.

يحتدم الجدل في هذه الأيام ويزداد انتظار التصحيح, وكما عهدنا ان نختار السؤال عل الأجابة تكون واضحة للمؤشر. تصرف اليوم يأخذ الكثير من الشبة من يوم المماطلة وهو يوم تصريف. حيث يرتفع حجم التداول دون احراز اي تقدم. لكن السوق استطاع ان يعكس ويغير الأتجاة وينهي ب5 نقاط ايجابية.

سؤال اخر يطرح بعد هذا الصعود يجب على المؤشر ان ياخذ قسط من الراحة, تصحيح ولو بشكل طفيف, هذه اراء. لذلك نحن في المدونة نستمع لما يقولة المؤشر حتى اخر جلسة دون الدخول في التوقعات او محاولة قراءة المستقبل للأيماننا ان العلم عند اللة وحدة.

نحن مهتمين بتحليل الماضي من التاريخ لا قراءة المستقبل, خلاصة جلسة اليوم تعتبر ايجابية حيث استطاع المؤشر ان يتفادى يوم تصريف بتسجلية ال5 نقاط.

القياديات استطاعت ان تتقدم على المؤشر بفضل كلا من سهم اعمار, معادن والجزيرة, النسب كالتالي, 7%, 4% و3% للجزيرة, جميع الأسهم شهدت حجم تداول يساوي ضعفي حجم المتوسط لمعدل 50 يوم على كل سهم, هذا لمن يتسأل اين تذهب السيوله التي تدخل في السوق.

اما من يقوم بتلك العمليات فهذا يدخل في جدل اخر, هل هي الصناديق الأستثمارية ام صناع السوق من الطبقة الذهبية؟ ليس المهم من, المهم الدخول معهم والخروج كذلك وهذا ما قد يستدل به من المؤشر.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting