2012/03/13

تقرير يوم الثلاثاء

0


مؤشر السوق
7,522 18.10- %.24-



حجم التداول
%.5-



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
تراجع طفيف مع بطئ حجم عمليات البيع



ايام التصريف
0






عانت الأسهم في جلسة اليوم لقلة الأتجاة لتسجل تراجع طفيف, الهبوط اتى مع تداولات ابسط من يوم امس مما يجنب السوق تسجيل يوم تصريف, 3 ايام من التصريف قابلة ان تقتل موجة الصعود الحالية وهذا ما لم يحدث حتى هذة اللحظة.

مؤشر القياديات سجل تراجع بنسبة .64%, التعاونية وأسمنت العربية كان لهم القسط الأكبر, أسمنت العربية اخذ بأعطا اشارات كما اشرنا سابقا بضعف في حجم التداول مع صعود مما يشكل انذار على السهم.

ايضا عدد الأسهم التي هبطت في جلسة اليوم اكثر بكثير من الأسهم التي سجلت صعود, في الجهة الأخرى الأسهم التى سجلت صعود جديد على مدى 52 اسبوع اكثر من الأسهم التي سجلت تراجع.

من الأسهم التى تطرح فرصة من قائمة القياديات قد يكون سهم ساب تكافل الذي يرسم عروة عالية مع سعر شراء عند 46.50. لم يعد هناك اسهم كثيرة في قائمة القياديات التي تطرح فرص اخرى.

اذا اختار المؤشر المضي قدما بموجة الصعود الحالية الى مراحل اخرى من الأرتفاع فهناك بعض الأسهم ذات تصنيف اقل من قائمة القياديات, فاذا كانت القياديات ذات تصنيف A.

فبعض الأسهم المؤثرة ذات تصنيف B وتشكل قواعد صحية, منها بنك الرياض الذي اخترق نقطة كسر عند 25.60 ولكن بمعدل بطئ واقل من المتوسط. سابك تراجع على مدى اخر يومين ولكن بتراجع في حجم عمليات البيع بشكل واضح.

ينساب قد يشكل عروة تضاف على نموذج دبل بوتوم مع نقطة اختراق 54.60, جريركسر 148.75 ولايزال في متناول اليد حيث لم يبتعد عن نقطة الشراء.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting