2012/03/18

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
7,616 15.12+ %..2+



حجم التداول
%15



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
كيان وبنك الأنماء يدعمان المؤشر الى صعود جديد



ايام التصريف
0






قاوم المؤشر عمليات البيع ليعلن 15 نقطة في المنطقة الخضراء بدعم من قبل كل من بنك الأنماء وكيان. السوق تقدم غير عابة لم يقولة المحللين على شاشات التلفزة من ان الصعود غير صحي او غير مبرر ليثبت ان ما يقولونه انما مجرد اراء ولا رأي غير رأي المؤشر.

ومعا ان هناك اسهم من ضمن المؤثرة في السوق ومن قائمة القياديات التي بدا عليها بعض التعب في هذا الأسبوع الا انه السوق لم يستسلم بعد. ساب تكافل ارتدت سلبا مع تقلص حجم التداول لتصبح على 5% من التراجع من نقطة الشراء. السهم اقترب من تفعيل قانون البيع في حالة تراجعة الى 7 او 8%. يجب التخلص من اي سهم يتراجع بهذه النسبة من نقطة الأختراق.

سهمي اعمار والأنماء واصلا التقدم لليوم الثاني على التوالي مع تراجع بقية الأسهم في القائمة, لأحة المتراجعين لم تقتصر على ساب تكافل بل شملت سهم معادن الذي ينهي جلسته الرابعة من التراجع مع بطئ في حجم عمليات البيع.

لابد من تفسير لقوة الصعود في المؤشر, قد تكون هناك اخبار اقتصادية في الأفق او قد تكون الأجابة في تفاصيل التقارير الربعية في نهاية هذا الشهر. ايا كانت الأسباب فالمؤشر ما هو الى مقياس على مدى اقتصاد المملكة. السوق دائما يحتوي ما يعانية الأقتصاد, فحين يحسن الأداء فهذا دليل على ان الأقتصاد في حالة صحية, ويحين يتراجع ويشكو الهبوط فعادة تكون هناك اخبار اقتصادية سيئة في الأفق. اي ان المؤشر يعطي حالة الأقتصاد لا العكس


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting