2012/03/20

تقرير يوم الثلاثاء

0


مؤشر السوق
7,519 97.35+ %1.28-



حجم التداول
%17-



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
السوق يعجز على تصدي عمليات البيع ويخسر 97 نقطة




ايام التصريف
0






ارجعت الأسهم القيادية نسبة كافية لتعطي مؤشرات بأن هناك جني للأرباح, وبالخصوص تلك التي جائت بارتفاع في حجم التداول. في مقدمة القياديات التي خسرت سهم اعمار, حجم عمليات البيع جاء بأقل من يوم الأمس ولكن فوق المتوسط.

بقية خسارة القياديات تتراوح بين 1 - 4%, ابتداء من بنك الأنماء بنسبة 3.6%, ارتفع حجم التداول الى 4 اضعاف المعدل اليومي, تصرف السهم هو ارتداد سلبي, حاول السهم التعافي واغلق بشكل طفيف من القاع الذي حققة في جلسة اليوم. بنك الجزيرة هو الأخر خسر 3% مع ارتفاع في حجم التداول.

هناك اسهم قاومت الهبوط, سهم معادن احد هذه الأمثلة, التداول على السهم ارتفع بشكل بسيط عن اليوم السابق ولكن كان خجولا اذا ما قورن بمتوسط المعدل اليومي لل50 يوم.

المؤشر الذي تراجع بشكل كبير وشكل حجم التداول الذي تقلص بنسبة 17% عن يوم امس تقليل من الضرر بالنسبة الى موجة الصعود. اذا نشهد مؤشرات غير صحية مؤخرا, منها ايام مماطلة وقياديات اخذت في انحدارات سلبية او اخذت في التراجع. قد يكون التراجع مؤقتا او قد لا يكون, القياديات حققت مكاسب كبيرة من نقاط الأختراق مما قد يدعو المستثمر بتسجيل البعض منها كحد ادنى. فنيا لاتزال موجة الصعود هي وضع السوق ولا يوجد ايام تصريف, ولكن هناك 3 ايام مماطلة اشرنا لها في الأيام السابقة التي تشبة ايام التصريف ولكن بالحسابات لم تدخل حيز ايام التصريف.

كما تجرو العادة ان نستشير قائمة القياديات والتي توحي ان هناك جني للأرباح, مراقبة المحفظة من افضل المؤشرات ايضا, فأن كانت محفظتك سليمة ولم تعاني من التراجع فقد يكون هذا ايجابيا, واما العكس, فهذا يعطيك سببا كافيا عن عدم تضيع المزيد من الأرباح. وتسجيل البعض منها قد لايكون سيئا.

المرحلة القادمة قد تكون تأسسية ايضا, الأسهم القيادية قد تصحح وتبداء في رسم قواعد جديدة مما قد يعطينا فرصة اخرى للدخول او اضافة المزيد.


Read more

تقرير يوم الأثنين

0


مؤشر السوق
7,616 .32+ %.0



حجم التداول
%21



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
لا تغير في المؤشر وارتفاع حجم التداول بنسبة 21%



ايام التصريف
0






ارتفاع حجم التداول بنسبة 21% دون حراك المؤشر يدخل في التفاعل الغير مرغوب فية, ولكن هذا هوى المؤشر وما يختارة. عندما يرتفع المؤشر بهذة الصورة دون اي تغير فهذا في معظم الأحيان يوحي خروج اللأعب الأكبر.

مراقبة المحفظة وقطف بعض ثمار الأرتفاع قد يكون ايجابي في هذه المرحلة, اما اذا بدا بعض الأسهم بارسال علمات بيع واضحة فقد يكون من الحكيم اخذ الأرباح بدل تقلصها.

بنك الأنماء صعد بالنسبة القصوى, يلية صعود من قبل سهم اعمار في قائمة القياديات مع نظيرة بنك الجزيرة. اما بقية الأسهم القيادية فكانت تلهى في المنطقة الحمراء.

الكثير من الأسهم المؤثرة في السوق ايضا قضت معظم الوقت في نفس المنطقة, الحذر واجب اذا اختار المؤشر التصحيح وعدم ترك الأرباح تتقلص او تنقلب الى خسارة.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting