2012/03/23

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
7,540 21.61+ %.29+



حجم التداول
%1.5+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
البتروكيمكل يساعد المؤشر على النهوض, 5% نسبة السهم القيادي في القطاع




ايام التصريف
0






واصل بعض القياديات الهبوط, اعمار وبنك الأنماء لليوم الثاني على التوالي يسجلان خسارة بنسب 5% و 4%, ساب تكافل فعلت قانون تسجيل خسارة منذ الأرتداد السلبي للسهم, حتى الأختراق كان مشكوك في وضعة بعدما انهى اداءة بأرتفاع طفيف فوق نقطة الأختراق. بعض الأحيان يكون هذا سبب كافي للخروج من السهم. عدم احتفاظ السهم على المكاسب في يوم الأختراق يعطي دلائل ان الكسر لم يكن من النوع الذي يشجع على الأحتفاظ على السهم.

بنك الجزيرة قيادي اخر اخذ في التراجع, لكن ليست الصورة كلها سلبية, هناك اسهم قيادية حققت مكاسب, القطاع الذي دعم صعود المؤشر في يوم الأربعاء كان قطاع البتروكيمكل, قائمة القياديات تحتوي على سهم واحد من ضمن هذا القطاع ويبدو هو احد النجوم. السهم سجل مكاسب بنسبة 5.4% بتداول وصل ثلاثة اضعاف المعدل اليومي. ابتعد السهم عن نقطة الشراء بنسبة 7%.

خلاصة الأسبوع تلخص في تراجع طفيف للمؤشر بنسبة .37%, حجم التداول في يوم الأربعاء يعطي امل ان موجة الصعود لاتزال بوضع جيد, لكن في هذا الوقت معظم القياديات اخترقت وانهت مشوار لونه كان اخضر وارباح في معظمها كانت فوق ال30% من نقاط الأختراق. اما الأن فهذة الأسهم قد تدخل في تكوين قواعد جديدة حيث معظم هذة الأسهم سجلت قمم جديدة واخذت بالتراجع.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting