2012/03/26

تقرير يوم الأثنين

0


مؤشر السوق
7,783 24.19+ %.31%+



حجم التداول
%27-



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
المؤشر يواصل الصعود, التركيز على الأسهم المؤثرة في المؤشر




ايام التصريف
0






تردد وتجاذبات خفيفة انتهت بأيجابية من ناحية الأقفال, المؤشر اضاف 24 نقطة او نسبة .31%. تقلص حجم التداول بنسبة 27% مع التركيز على عمليات شراء في الأسهم المؤثرة بينما تاخذ القياديات قسط من الراحة.

سامبا اصبح بنسبة 2.8% عن نقطة الشراء, حجم التداول ارتفع فوق المعدل, الراجحي اخترق نقطة الكسر بتداولات عالية وانهى الجلسة في الجزء العلوي من الجلسة. تقاوت بسيط بين نسبة 1 - 2% من نصيب بقية البنوك من العربي, الفرنسي وساب.

من الأسهم الجامعة بين كونها في قائمة القياديات وقائمة الأسهم المؤثرة في السوق, سهم التصنيع, السهم اضاف1.7%, تفاعل السهم بشكل جيد في الأونة الأخيرة.

هناك تفائل في السوق الأمريكي بعد اتخاذ اجراءت للأبقاء على نسب متدنية بالنسبة للفدرالي الأمريكي. السوق الألماني ايضا يواصل الأرتفاع للشهر الخامس ليعطي نبرة تفائل للمستثمرين على الصعيد العالمي.






Read more

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
7,759 83.05+ %1.08+



حجم التداول
%18+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
صناع السوق يسجلون الحضور بنسبة 18% عن يوم امس




ايام التصريف
0






استمر المؤشر في تسجيل ارتفاع جديد, هذة المرة على عكس جلسة يوم السبت, سجل صناع السوق حضور قوي وتدوير في كل من قطاعي البنوك و الأسمنت.

قوة موجة الصعود الحالية التي اخذت في الصعود منذ شهر اغسطس العام الماضي تحمل في طياتها اسرار ربما لم ولن نتمكن من معرفها جميعا, ولكن ما يهمنا هو ما يخبرنا به نبض المؤشر والذي قد يقترح تعافي قطاع البنوك وربما سوف تكشف الأيام القادمة مع الأعلانات الفصلية.

الصعود في قطاع البنوك كان بالجملة, تحرك كل من سامبا, الراجحي, العربي الوطني, الفرنسي والرياض, القياديات في هذا القطاع اخذت قسط من الراحة في جلسة اليوم. اذا اردنا المقارنة في القياديات من هذا القطاع هي من افضل الأسهم اداء في الفترة السابق, المقصود هنا بالطبع هم بنك الأنماء, الجزيرة والبلاد.

في قطاع الأسمنت, قفز كل من أسمنت السعودية واليمامة, جميع الأسهم المذكورة, حظيت هذة الأسهم بهتمام واسع من قبل صناع السوق حيث ارتفع حجم التداول بشكل كبير موضحا نسبة الشراء والأقبال عليها.

نذكر بعض الأفكار في الوقت الحالي, سامبا اخترق نقطة شراء عند 53.25, حجم التداول يدعم صحة الأختراق, يجب التنوية ان الأسهم ذو اداء مالي متواضع في الفترة السابقة. بنك الراجحي في طريقة لكسر النموذج عند سعر 81.25. ايضا السهم لايحوي في جعبته اداء الذي يطابق شروطنا لتداول السهم وهي ان يحقق السهم نمو في الأداء المالي لا يقل عن 25% بالمقارنة عن الفصل السابق. ولكن هي بعض الأفكار تطرح للمستثمر والقرار الأخير يرجع الى كل مستثمر وجودة الأسهم الذي يريد ان يتداول فيها.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting