2012/04/09

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
7,718 144.79- 1.84%-



حجم التداول
%70+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
عمليات البيع تهبط بالمؤشر بنسبة %1.8




ايام التصريف
2






بيع بالجملة عم جميع القطاعات بلا استثناء, اشاتعات تتداول بين المستثمرين, جرائد تنشر اخبار سلبية, البعض يرى ويحلل, الكثير من الأسباب التي تتداول ستعطي اجوبة يرى البعض فيها منطق والبعض الأخر يرى النقيض. اما التالي لا يخضع الى اراء المحللين او ما يجري التعامل به من قبل العامة.
في موجة الصعود, اغلبية الأسهم ترتفع, البعض منها يرتفع بنسبة اكبر من الأخر, لذلك اهمية اختيار السهم ذو الجودة العالية هي من اهم المهارات.

التفاعل السعري مع حجم التداول هما خارطة الطريق لجني الأرباح في الأسواق الماليه, لن تجدي ما يدعى عنها انها تسريبات, اشاعات او تحليلك الشخصي اذا لم يوافقك السوق او السهم كتحليل للدعم الفني.

لن يجدي الأرتباط العاطفي مع سهم او اخر, يجب التعامل مع الأسهم بكل موضوعية, احتفظ في السهم الذي يجني لك المال واصرف النظر عن ما يخسرك وابتعد عن الأمل والخوف, هما بعيدان عما يجري داخل المؤشر. انت عدو نفسك, اتبع نظام ولا تتبع ما تملية عليك النفس.


خسارة المؤشر اضافت يوم تصريف ثاني الى السجل مما يوحي الى قيام كبار المستثمرين بالخروج في جلسة اليوم, مجوع اثنان من ايام التصريف يزيد الضغط على موجة الصعود.


مؤشر القياديات اخذ في الأنحدار وخسر بنسبة 1.8%, سهم بنك البلاد حقق نسبة قصوى في بداية الجلسة قبل ان يبدد جميع المكاسب وانهى على اغلاق بنسبة 2%, بعض التذبذب قد يضعك في شك او يضع خطتك على المحك, ليختبر مدى صبرك.

اعمار ابقت على 5 هللات لتكون السهم الثاني في القائمة بعد البلاد لمن حافض على البقاء في المنطقة الخضراء, بنك الجزيرة ارتد سلبا واغلق بنسبة 2% مع ارتفاع حجم عمليات البيع, بعض عمليات الشراء في اخر الجلسة و محاولة المؤشر الى مقاومة عمليات البيع ادت الى الأغلاق في الجزء العلوي لدى بعض الأسهم مما يبقى على بعض الأيجابية.

موجة الصعود لا تزال قائمة, ارتفاع عدد ايام التصريف, النتائج للربع الأول تعطي بعض الضبابية حول مصيرها, ننصح بالألتزام التام بقوانين الأستثمار, فلا تجعل ربح يتحول الى خسارة, اقطع اي سهم يعطيك خسارة بنسبة 7- 8% , لا تقم بعمليات شراء الا على اسهم ذات جودة عالية وبتوقيت يعتمد على نقاط اختراق محورية.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting