2012/04/11

تقرير يوم الثلاثاء

0


مؤشر السوق
7,552 145.82- 1.89%-



حجم التداول
%3+



وضع السوق
موجة صعود تحت ضغط البيع







احداث اليوم
تزايد حدة البيع تهوي بالمؤشر بنسبة %1.8




ايام التصريف
3






هوى مؤشر القياديات بنسبة 2.6% نحو الجنوب واستسلمت الأسهم القيادية امام دفعة جديدة من البيع ادت الى تغير وضع السوق الى موجة صعود تحت ضغط البيع. عندما يتغير الوضع الى اللون البرتقالي في الأشارة ماهي الا علامة الى الأستعداد الى الوقوف. تغيرت لهجة السوق ولم تعد هناك مقاومة الى الجاذبية وتنذر بأن موجة الصعود على المحك والمؤشر اقترب من الدخول في تصحيح مع تراكم ايام التصريف الى 3 ايام كافية الى ان ترسل المؤشر الى منحى اخر.

علمنا سبب الهبوط او لم نعلم, هل هي الأخبار الأقتصادية عالميا؟ بطئ النمو في الصين ودخول الأقتصاد الأمريكي في ركود او المخاوف من الديون في اسبانيا, هل الهبوط منطقي ومبرر ام لا؟ جميع هذة الأسئلة لا تهم, فعندما يدخل المؤشر في تصحيح لا تنفع المجادلة ويبقى السؤال الأهم هو هل محفظتي داخل السوق ام خارجة؟


الأسهم القيادية اخذت نصيبها من الضغط بسبب عمليات البيع, خسر بنك الجزيرة بنسبة 8.3%, ارتفع حجم التداول فوق المعدل وهو حال بنك الأنماء والبلاد, معادن لم تسلم هي الأخرى, خسر السهم بنسبة 4.9% ويقترب من متوسط ال50 يوم.

اعلان النتائج ينتج منه قياديات جديدة ولكل موجة سواء كانت صعود او تصحيح مدة من الزمن, يتعافى في بعضها ويتضرر في اخرى, تنتهي دورة تصحيح وتبداء دورة صعود جديدة وعندها يجب ان يكون المستثمر الصغير جاهز ليضع الكاش في الأسهم التي لها اداء مالي ممتاز وبتوقيت احد النماذج.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting