2012/04/13

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
7,573 21.40+ 0.28%+



حجم التداول
%28+



وضع السوق
موجة صعود تحت ضغط البيع







احداث اليوم
دعم وارتداد المؤشر عند متوسط ال50 يوم مع تدخل حجم التداول




ايام التصريف
3






تدخل من قبل صانع السوق المتفائل في وجة المتشائم عند متوسط ال50 يوم يعطي ويحي الأمل في موجة الصعود. الدعم بنسبة 28% في حجم التداول مع عمليات شراء في اسهم مؤثرة في المؤشر واسهم قيادية.

الأرتداد خلق بعض نقاط الشراء لبعض الأسهم القيادية التي لم تعلن بعد عن نتائجها, الأرتداد من متوسط ال50 او متوسط ال10 اسابيع بحجم تداول لا يقل عن 40% من المتوسط يخلق فرصة دخول في السهم. تفاعل اي سهم بهذه الطريقة يدل على وجود دعم للسهم من قبل الأستثمار المؤسساتي والمستثمر المحترف.

بنك البلاد ارتد ايجابا من المتوسط يخلق نقطة شراء تتقاطع مع سابقتها, السهم يبعد عن نقطة الشراء السابقة بنسبة 6%, الأرتداد يجعله في مدى شراء على حسب السعر الأسبوعي. الجزيرة غازل المتوسط ولم يلمسه, سهم اعمار انهى نموذج الثلاثة اسابيع من التداول الضيق, التذبذب على السهم لم يتعدى نسبة 1%, نقطة الدخول عند 14.30.

بنك الراجحي وسامبا من بين السهم المؤثرة في المؤشر وحصلت على دعم عند المتوسط مع ارتفاع حجم التداول. الأتصالات السعودية ارتدت من المتوسط ولكن دون اي حضور في حجم التداول, سابك انهت الجلسة فوق المتوسط في اشارة ايجابية. في الجانب الأخر هناك بعض الأسهم التي تشهد بعض البيع بنسبة فوق المعدل, من بيهنا سهم مكتبة جرير وأتحاد اتصالات.

الأرتداد في المؤشر يعطي دفعة انعاش الى موجة الصعود التي دخلت تحت ضغط البيع هذا لا يعني عدم توخي الحذر, يحتاج المؤشر ان يثبت ان الأرتداد حقيقي, ننظر للأيام المقبلة بأن يمحي بعض ايام التصريف مع عدم اضافة ايام اخرى, المضي نحو الشمال مع تفاعل ايجابي مع النتائج التي سوف تعلن لدى الأسهم القيادية او المؤثرة في المؤشر.

السوق الأمريكي ارتد ايجابا لكن بحجم تداول مخيب, اي ان التصحيح لايزال هو الوضع الحالي للمؤشرات الأمريكية. 

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting