2012/04/15

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
7,524 48.92- 0.65%-



حجم التداول
%28-



وضع السوق
موجة صعود تحت ضغط البيع







احداث اليوم
بنك البلاد يحقق نمو بنسبة 822%, قياديات جديدة في الأفق




ايام التصريف
3






انتهت اول جلسة في بداية الأسبوق بخسارة 48 نقطة في المؤشر, حجم التدول تراجع في اشارة الى عدم مشاركة المستثمر المؤثر في عمليات البيع هذه المرة. الخسارة تتزامن مع اعلان التنائج, من بين اهم المعلنين احد القياديات وهو بنك البلاد الذي حقق نمو بنسبة 822%, من بين المعلنين ايضا بنك الرياض الذي حقق نتائج بنسبة 22%, اداء البنوك في تحسن مما قد يفسر قيادة القطاع لموجة الصعود مؤخرا.

سنرى في جلسة اليوم ان كانت النتائج ستبهج المستثمر, وبالخصوص بعد تغير الوضع الى موجة صعود تحت ضغط البيع. التحديات الخارجية اكثر من المحلية الديون في اوروبا, بطئ النمو في الصين مما يجعل التركيز على الأقتصاد الأمريكي.

لكم بعض ردة الفعل على النتائج التي تعطي انطباعا اذا كان التشاؤم ام التفائل الذي يسيطر على نفسية المتداولين, الوضع سلبي عندما تكون ردة الفعل بالأرتداد عكسي وارتفاع عمليات البيع على سهم حقق نتائج تفوق التوقعات, منها ان يتفح السهم على فراغ صاعد وينهي الجلسة دون اي مكاسب او بارتداد سلبي مع ارتفاع حجم التداول, هنا تكمن الأشارة على استقلال النتائج للتصريف.

معظم القياديات سجلت تراجع وتصحيح تتفاوت نسبته بين 15 وا 20% الأسهم التي عاندت ضغط البيع هما سهم اعمار وأسمنت العربية فكلا السهمين صحح بنس كانت اقل من 10%. الأسهم التي تقاوم يكون لها ردة فعل اقوى من غيرها عند ارتداد المؤشر. تفاعل أعمار في جلسة اليوم كان يبدي بعض القلق حيث اقفل السهم في الجزء الأسفل مع ازدياد حجم التداول.

نقاط مهمة يقف عليها السوق وهي اختبار متوسط ال50 التي حصل المؤشر على الدعم عندها, فقدان المتوسط يعطي اشارة سلبية وترجح دخول المؤشر في موجة تصحيح, نتائج الأسهم المؤثرة وردة فعل المستثمرين العامل الأخر في الصورة.

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting