2012/04/23

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
7,581 36.91- 0.48%-



حجم التداول
%33+



وضع السوق
تصحيح







احداث اليوم
تصاعد وتيرة البيع وصعود حجم التداول






المزيد من عمليات البيع بعد الأرتداد الذي لم يشهد مشاركة كبار المستثمرين. السوق يقفد 36 نقطة وينهي الجلسة على تراجع بنسبة .48%, ارتفع حجم التداول عن جلسة يوم امس بنسبة 33% مما يقترح خروج المستثمر المؤثر في السوق.

تعثر بعض القياديات ايضا يشير الى ان مزاج التصحيح هو القائم, المسثمر المتشائم لايزال يمسك بزمام الأمور. سهم الأتصالات السعودية يتراجع الى نقطة الكسر ويخسر 70 هللة, ما حققة في جلسة الأمس يفقدة في جلسة اليوم. القطاع البنكي الذي يحوز على ثلاثة اسهم قيادية ايض كان من عداد المتراجعين, تراجع كل من بنك الجزيرة والبلاد بنسبة 1.3 و 1.8% على التوالي, مع تقلص حجم التداول في الأول وارتفاعه فوق المعدل في الثاني. أسمنت العربية وسدافكو, يحافظ كليهما على بعض المكاسب المحققة بعد اختراق النقاط المحورية.

وبينما لا يزال الهبوط في الأسهم القيادية محدود, ارتفاع نسبة البيع في المؤشر غير مطمئنة, المخاطرة تكون اعلى عندما تكون الأشارة الضوئية باللون الأحمر.

حتى الأسهم التي اعلنت عن نتائج ايجابية تدرج من ضمن التفاعل الغير ايجابي, على سبيل المثال, سهم أعمار اعلن عن تحقيق 226% بالمقارنة مع نفس الربع من السنة الماضية, السهم افتتح بسعر 13.40 وكسب ما يقارب 8% او اعلى نقطة ب14.05 قبل ان يبدد جميع المكاسب وينهي الجلسة ب 13.30, ارتفع حجم التداول الى 3 اضعاف المعدل, تفاعل غير ايجابي وضعيف يقترح استخدام الخبر للتصريف اكثر من الشراء.

تقلص حجم التداول عندما يرتفع المؤشر وارتفاعه عند التراجع, هذا هو التفاعل الطبيعي عندما يكون وضع السوق في تصحيح. الدخول في الوقت الحالي هو كمثل من يسبح ضد التيار.

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting