2012/05/13

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
7,233 11.70+ 0.16%+



حجم التداول
%32+



وضع السوق
تصحيح







احداث اليوم
المؤشر يعكس الأتجاة مع ارتفاع حجم تداول







بداية ازمة ام حل, السوق يخسر ما يقارب 2% مع بداية الجلسة في افتتاحية الأسبوع, عاود الأرتداد وانهى اليوم على ارتفاع بنسبة .16%, لا يعني هذا انتهاء التصحيح. المؤشر حقق قاع جديد منذ ابريل 16, كان القاع عندها 7209.

حجم التداول ارتفع بنسبة 32% مصادفة غريبة, فهذه نفس النسبة للأرتفاع جلسة يوم الأربعاء عن يوم الثلاثاء, تزايد حجم التداول مع الأرتداد هو علامة مرحب بها بالتأكيد, ولكن لا يجب المسارعة في الحكم على ان التصحيح انتهى وأن هذا الأرتداد بداية موجة صعود. يجب الأنتظار الى اربعة ايام كحد ادنى حتى تتضح الصورة.

قائمة القياديات لم تتفاعل بالشكل المطلوب, تخلف مؤشر القياديات عن المؤشر وارتفع بنسبة .07%, الأرتفاع يأتي من قبل بنك البلاد وكيمانول, كليهما حقق مكاسب بنسبة 3%. القياديات اكثرها لا يزال بعيد عن القمم المحققة قبل التصحيح, بل محظمهم يقبع تحت متوسط ال50, مما يعني ان هناك الكثير من العمل امام هذه الأسهم والكثير من الشكوك حول هذا الأرتداد.

هناك بعض التفاعل الصحي من قبل بعض الأسهم, سهم أتصالات السعودية لا يزال يحافظ على المتوسط, صافولا يحاول استرداد المتوسط, هذه الأسهم اقل تصنيفا من القياديات مع وجود تفاعل فني جيد مما يجعلها تستحق المتابعة.

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting