2012/06/21

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
6,838 20.79+ 0.30%+



حجم التداول
%12-



وضع السوق
تصحيح







احداث اليوم
تأرجح المؤشر, السوق يكسب 93 خلال هذا الأسبوع






تراجع حجم التداول في جلسة اليوم التي كان المؤشر يبحث عن اتجاة قبل ان ينهي الجلسة بمكسب 20 نقطة. السوق لم يشهد اي اختراق لأي سهم وهو يمضي اليوم الخامس بعد تسجيل قاع وبدون يوم متابعة, يوم المتابعة هو ان يحقق المؤشر مكاسب قوية بحجم تداول معتبر.

السوق اضاف مكاسب متراكمة هذا الأسبوع بنسبة 1.3% او 93 نقطة, القياديات ابلت بلاء حسن في ما عدى سهم أليانز الذي خسر 35% هذا الأسبوع وبحجم تداول كبير جدا بعد ان كان من بين القلة التي حافظت على البقاء فوق متوسط ال50. سهم البلاد يواجة مقاومة عند متوسط ال10 اسابيع وانهى الأسبوع بمكاسب بنسبة 1.4%. بنك الجزيرة حقق 2.6% والأنماء بنسبة 3.67%.

اما القطاعات الأخرى, هناك سهم أعمار والتعمير الذي لم يستطع البقاء فوق متوسط ال10 اسابيع, أعمار لا زال يترنح عن متوسط ال40 اسبوع. المتوسطات تلعب دور في قياس مدى الطلب على الأسهم, فاذا كان السهم يتداول فوق المتوسطات فهذا دليل على كثرة الطلب على السهم, بقاء السهم تحت المتوسطات ولمدة طويلة يضع علامة استفهام كحد ادنى على اداء السهم في المستقبل.

معادن وكيمانول ليسا باحسن حال من بقية الأسهم, السهمين حصلا على بعض الدعم عند متوسط ال40 اسبوع. يأتي هذا متناسقا مع ما يحصل للمؤشر, فالسوق حاليا حصل على الدعم عند نفس المتوسط, معظم الأسهم تتبع خطى المؤشر.

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting