2012/07/03

تقرير يوم الثلاثاء

0


مؤشر السوق
6,885 143.32+ 2.12%+



حجم التداول
%25+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
المؤشر يعطي يوم متابعة, 2.1% وحجم تداول بنسبة 25% عن اليوم السابق






قفز مؤشر القياديات بنسبة 3.7% بقيادة اسهم البنوك التي استطاعت ان تقود السوق وتعطي يوم متابعة, يوم المتابعة هو حصول المؤشر على مكاسب قوية بحجم تداول ملحوظ ومرتفع بالمقارنة مع اليوم السابق. يوم المتابعة يقترح دخول المؤشر في موجة صعود, بالطبع هذا لا ياخذ بأن نقوم بالشراء في اي سهم, بل هو بمثابة الأشارة الخضراء بأختيار افضل اسهم اداء ماليا وسعريا بحيث الشراء يكون في اسهم التي تكون نموذج.

الأرتفاع جاء على ضوء ارتفاع سهم الراجحي, احد الأسهم المؤثرة في المؤشر, من قائمة القياديات, استرجع كل من سهم الجزيرة, البلاد والأنماء متوسط ال50 يوم, الجزيرة حقق نسبة قصوى, ارتفع حجم السيولة فوق المعدل وهذا الحال للبقية.

القطاع الثاني الذي ايضا سبب في جر السوق للشمال, اسهم العقار, أعمار كسب 2%, اما بالنسبة لمعادن, الوحيد خارج السرب, فقد حقق 2.6%. لا يزال اما قائمة القياديات الكثير من العمل لتكون نموذج, امامنا استحقاقات الربع الثاني. ليكن الدخول على دفعات, اي لتكن العملية الأولى بنسبة 50% من المبلغ المخصص للسهم ودع المؤشر يقودك الى التعمق, فاذا ارتفع السهم بنسبة 2.5%, يمكنك اضافة 30%  وأكمال عمليات الشراء عندما يرتفع بنسبة 4% او 5% بشراء بالمبلغ المتبقي 20%, وبهذا تكون دخلت بنسبة 100% والسهم في حالة صعود, اما اذا عاكس السهم فلا تضغ المزيد با يجب التخلص من السهم اذا اصبحت الخسارة 7%.

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting